قائمة الخطيب

أزمة في قائمة الخطيب رغم فوزها بالإنتخابات


كتب: محمد جمعة

 بالرغم من إعلان النتيجة وفوز قائمة محمود الخطيب بالكامل والتي ضمت في امانة الصندوق خالد مرتجي فيما جاءت العضوية فوق السن محمد الدماطي وحسام غالي وطارق قنديل ومحمد سراج ومحمد غزاوي ودكتور محمد شوقي وتضم العضوية تحت السن محمد الجارحي ومي عاطف شهدت انتخابات الاهلي أزمة.

وتكمن الأزمة في منصب النائب والذي لم يترشح له سوى العامري فاروق وتشترط لائحة القلعة الحمراء ضرورة موافقة 25 % من أصوات الجمعية العمومية على المرشح لمنصب النائب، وفضت اللجنة القضائية المشرفة على الانتخابات اعتماد فوز العامرى فاروق بمنصب نائب الرئيس بالتزكية، وقررت إحالة الأمر على الجمعية العمومية المقبلة للنادى.

من جانبهم اعترض مسؤولو الأهلى على عدم اعتماد نتيجة منصب نائب الرئيس، وأكدوا أنهم المخوّل لهم تفسير لائحة النظام الأساسى حال وجود التباس، ودخلوا فى نقاش حاد مع مسؤولي مديرية الشباب والرياضة بالقاهرة بسبب عدم اعتماد فوز العامرى فاروق بمنصب نائب الرئيس.

وتضم قائمة الخطيب بجانبه كل من العامري فاروق (نائبا)، وخالد مرتجي (أمين صندوق)، ومحمد الغزاوي ومحمد شوقي وطارق قنديل ومحمد الدماطي ومهند مجدي ومحمد سراج الدين وحسام غالي و خالد عبدالقادر أعضاء فوق السن، مع مي عاطف ومحمد الجارحي (تحت السن) ويصبح هو مجلس الأهلي الجديد.

وتنص لائحة النادى الاهلى على :” يفوز المترشح الحاصل على أعلى الاصوات فإذا تساوى أثنان أو أكثر فى عدد الاصوات ، أجريت قرعة بمعرفة رئيس اللجنة القضائية المشرفة لتحديد المرشح الفائز، وإذا كان عدد المترشحين مساوياً للعدد المطلوب انتخابه على وفق مقاعد مجلس الادارة أو كان عدد المرشحين أقل من العدد المطلوب انتخابه تعرض أسماؤهم على الجمعية العمومية لإعتماد فوزهم بالتزكية بشرط الحصول على موافقة 25 % على الاقل من عدد الحاضرين “.

شاهد أيضاً

وزير الشباب والرياضة يتفقد معسكر و مركز شباب سفاجا بالبحر الأحمر

تفقد صباح اليوم الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة معسكر سفاجا، استعدادا لتشغيله في فصل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.