أطعمة شتوية تساعد في السيطرة على مرض السكري خلال الشتاء


كتبت- ياسمين أحمد

يساعد النظام الغذائي كثيرًا في التحكم في مستويات الجلوكوز في الدم وإدارة مرض السكري بشكل جيد، وهناك بعض الأطعمة الشتوية الخارقة التي لا تساعد فقط في إدارة مرض السكري ولكنها أيضًا تحافظ على دفء الجسم وتعزز المناعة خلال فصل الشتاء.

الأطعمة الشتوية التي يمكن أن تساعد في السيطرة على مرض السكري خلال فصل الشتاء

البيض مسلوق

يعتبر البيض المسلوق مصدرًا مهمًا للبروتين الذي قد يساعدك على الشعور بالشبع دون زيادة مستويات السكر لديك، و تشير إحدى الدراسات أيضًا إلى أن الاستهلاك المتكرر للبيض بحوالي 2-4 حصص في الأسبوع يرتبط بانخفاض خطر الإصابة بمرض السكري بنسبة 40 % مقارنة بـ 0-1 حصص في الأسبوع.

ومع ذلك كان هذا مرتبطًا بالرجال في منتصف العمر وليس النساء ؛ قد يزيد استهلاك البيض العالي من خطر الإصابة بمرض السكري لدى النساء، و يساعد البيض أيضًا في الحفاظ على دفء الجسم خلال فصل الشتاء ، وبالتالي فهو الأفضل بين الأطعمة الشتوية.

الجوز

أظهرت دراسة أنه بين مستهلكي الجوز ، كان انتشار مرض السكري أقل، و ارتبط الجوز إلى حد كبير بالتحكم في نسبة السكر في الدم لأنه قد يساعد في تحسين مستويات الجلوكوز ويساهم أيضًا في إدارة الوزن لدى مرضى السكر.

الجوز غني أيضًا بأحماض أوميغا 3 الدهنية التي قد تساعد في الحفاظ على رطوبة الجلد وهي مفيدة أيضًا للشعر، و يمكن أن يكون الجوز وجبة خفيفة جيدة لتوليد حرارة الجسم خلال الشتاء.

شاي الزنجبيل

من المعروف على نطاق واسع أن الزنجبيل يرفع درجة حرارة الجسم الأساسية ويوفر الدفء للجسم، وفقًا لدراسة يساعد الزنجبيل بشكل كبير في خفض مستويات الجلوكوز في الدم بسبب آثاره المضادة للأكسدة والكوليسترول والسكري ، مما يقلل من خطر حدوث مضاعفات مرض السكري.
يعتبر شاي الزنجبيل أفضل مشروب صحي ومغذي للحفاظ على دفء الجسم خلال فصل الشتاء ، وكذلك الحفاظ على مستويات السكر لدى مرضى السكر، قد يساعد الشاي أيضًا في تقليل محيط الوزن ووزن الجسم.

القرفة
يمكن للقرفة إحداث تغيير كبير في درجة حرارة الجسم ، ولهذا السبب ، يعتبر شاي القرفة هو الأفضل للشتاء، للقرفة أيضًا تأثيرات إيجابية على مستوى السكر في الدم لكل من الأشخاص الأصحاء ومرضى السكر.

بالنسبة لمرضى السكر يمكن أن يساعد حوالي 3-6 جرام من القرفة في الحفاظ على مستويات السكر، و تساعد خصائص القرفة المضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة أيضًا في الحفاظ على قوة جهاز المناعة ومنع مخاطر الإصابة بمضاعفات مرض السكري.

شاهد أيضاً

المتحدث العسكري : إحباط هجوم إرهابى على نقطة رفع مياه بمنطقة شرق القناة

أعلن المتحدث العسكري العقيد غريب عبد الحافظ عن إحباط هجوم إرهابي في منطقة شرق القناة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.