زيوت عطرية

أفضل الزيوت العطرية للرجال والنساء لذوي البشرة الدهنية


كتبت- ياسمين أحمد

عندما يكون لديك بشرة دهنية ، عليك التفكير مليًا قبل الاستثمار في منتجات العناية بالبشرة، معظم المرطبات والمستحضرات الواقية من الشمس المتوفرة في الأسواق ليست صديقة للبشرة الدهنية بشكل عام.

من الكريمات والمستحضرات إلى الزيوت ، هناك العديد من المنتجات لإدارة البشرة الدهنية، وسنذكر خلال الأسطر التالية أفضل الزيوت الأساسية وأكثرها فعالية للبشرة الدهنية.

ينتج عن فرط نشاط الغدة الدهنية بشرة دهنية ، وقد يؤدي الإفراط في التطهير إلى جعلها أكثر دهنية، عن طريق إزالة جميع الزيوت الطبيعية من بشرتك ، ستصبح بشرتك رطبة للغاية، لذلك لا تغسل وجهك أكثر من مرتين يوميًا.

تشمل الأسباب الشائعة للبشرة الدهنية

ضغط عصبي
أدوية معينة
الاستخدام المفرط لمنتجات العناية بالبشرة
استخدام منتجات العناية بالبشرة غير الصحيحة
استخدام كميات مفرطة من أدوات العناية بالبشرة
عدم التوازن الهرموني
الاستهلاك المفرط لمنتجات الألبان
الزيوت الأساسية للبشرة الدهنية

زيت المسك

يتم استخراج زيت المسك الأساسي من سيقان وأوراق نبات البيلارجونيوم Pelargonium odorantissimum. كمادة قابضة فعالة ، يمنع زيت إبرة الراعي الجلد من الترهل. كزيت يوازن إنتاج الزهم في الجلد ، فهو مفيد للأشخاص ذوي البشرة الدهنية.

زيت بذور العنب
فيتامين هـ والأحماض الدهنية الأساسية تجعل زيت بذور العنب زيتًا مرغوبًا للغاية لأنواع البشرة الدهنية، ومضادات الأكسدة والمركبات المضادة للالتهابات الموجودة في هذا الزيت تجعله مناسبًا لأنواع البشرة الدهنية، بالإضافة إلى خواصه القابضه ، يساعد هذا الزيت على شد الجلد وتقليص المسام ، مما يمنع الانسداد وتطور حب الشباب.

زيت بذور الشمر
إذا لم تكن بشرتك دهنية بشكل مفرط ولكنها دهنية ، فإن زيت الشمر يعد بموازنة الزيوت الطبيعية التي تنتجها بشرتك دون تجفيفها. بالإضافة إلى كونه تونر ، فإنه يشد المسام ويزيد الدورة الدموية تحت الجلد (ضروري للبشرة الصحية والمتجددة)

زيت شجرة الشاي
ينظم زيت شجرة الشاي إنتاج الزيوت على بشرتك ويقللها ، مما يجعلها تشعر بالنظافة والانتعاش عند لمسها، علاوة على ذلك فإنه يوفر خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للفطريات مفيدة للبشرة.

شاهد أيضاً

42 مليون جنيها.. حصيلة أرباح أفلام عيد الفطر 2022

حققت أفلام عيد الفطر أرباحا،  وصلت إلى 42 مليون جنيه، لأسباب تتعلق بمحدودية الخيارات وعودة …

تعليق واحد

  1. Seven Sevene (Zerrin Egeliler) yeşilçam erotik film izle, erotik
    filmler kategorisinde yer alan yapımda iyi seyirler dileriz.
    Yönetmen: Çetin Inanç Oyuncular: Zerrin Egeliler, Kazim Kartal, Aysen Atav, Çetin Basaran.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.