أول رد من عمر كمال بعد إحالته للتحقيق: مصر أشرف من الشرف


كتبت : مريم ايهاب 

 

بعدما اتهمت نقابة المهن الموسيقية  عمر كمال بالإساءة لمصر، بعد استبدال كلمات أغنية بنت الجيران بتمور وحليب بدل من كلمتي  خمور وحشيش ، في حفلته المقامة بالسعودية .

خرج عمر كمال عن صمته خلال فيديو على صفحته ، ليدافع عن نفسه ضد الإتهامات ، وصرح عمر بأن : فوجئت بعد الحفل بقائمة  إتهامات موجهة لي من قبل نقابة الموسيقيين ، تتهمني فيها بالإساءة لمصر . والحقيقة أنا لم اسيء إليها ، وعندما سألت عن السبب قالوا لي أنه بسبب تصريحاتي التي قلت فيها أني استبدلت كلماتي بسبب قدسية أرض السعودية ، ليتهموني بعد ذلك أني اقول أن السعودية مقدسة ومصر غير مقدسة وأشياء من هذا القبيل . وفي الحقيقة أنا لم اصرح بهذه التصريحات إطلاقاً و هذا الكلام نشرته الصحف زوراً

وتابع عمر بأنا في الحقيقة كنت أفعل هذا ممازحة لجمهوري السعودي ، والكل يعلم أن السعودية معروفة بتقديمها للتمور والقهوة في الضيافة ، و الناس في بلدها أعجبها هذا الأمر ، وتاني يوم في الحفلة كررت هذه المزحة . انا لم اسيء لمصر و لم أقل شيئاً يسيء لمصر بل بالعكي كنت أنهي الأغاني بسقفة لمصر أم الدنيا وفين المصريين الي هنا ؟ ، ليه اتفهم كلامي غلط ، السعودية أرض مقدسة وبلدنا أشرف من الشرف . أنا لم أقل أي تصريح نهائي يسئ لمصر . ومن أجرى معي حواراً مسجل مسبقاً فليطلعني عليه ويدينني به .

وحكي عمر حكاية لفنان عبد الحليم حافظ ، بأنه في السعودية غير كلمات أغنية قولوله ابو عيون جريئة ب روحوله المدينة . هل نحن نتهم عبد الحليم حافظ بغناء الأغاني الغزل في مصر على عكس السعودية التي يغني فيها ديني !

واردف بأن  من الأولى أن يسألني الناس عن تصريحاتي قبل إتهامي ، والتحقق من هذا الأمر ، وأنا لست مسؤولاً عن الشائعات التي تطلق علي ، وأنا مستعد لأي تحقيق لنقابة الموسيقيين لتوضيح هذه الأمور .

 

شاهد أيضاً

السيسي يعقد اجتماعا لمتابعة التطورات الموقف التنفيذي للمشروعات الزراعية

اجتمع السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والفريق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.