إبراهيم عيسى : منع المهرجانات ضد الدستور .. وليس هناك فرق بين الأغاني القديمة والمهرجانات


كتبت : مريم إيهاب

أكد الإعلامي إبراهيم عيسى على أن وقف المهرجانات هو وقف لحرية الإبداع وهو مخالف للدستور الذي يحتم حماية الابداع . وأن ليس من حق” كهنة الأخلاق و الفن الأصيل” الوقوف امام الابداع ، ومن حق أي شخص انه يبدع ويكسر القواعد ويصنع القواعد الخاصة به ، سواء عجب الجمهور أم لا .

وأضاف  أن القوانين لا تشبه الدستور الذي اختاره المصريون ، فالمادة 50 تقول تراث مصر الثقافي والحضاري المادي والمعنوي بجميع تنويعاته ومراحله الكبرى المصرية القديمة والقبطية والإسلامية ثروة قومية وإنسانية تلتزم الدولة بالحفاظ عليه وصيانته وكذا الرصيد المعاصر المعماري والأدبي والفني بمختلف تنويعاته والاعتداء على أي من ذلك جريمة يعاقب عليها القانون وتولي الدولة اهتماما خاصاً في الحفاظ على المكونات التعددية الثقافية في مصر .

وفي حلقة أخرى قال عن منع المطربين : الراب دا فن موجود في كل الدول والمهرجانات دا فن بنشكله ، وبكرة يتقلد وينتشر في العالم كله ، لكن عقولكم ضيقة .

وأن مصر لديها أنواع مختلفة من الفن والغناء ، ولدينا أنماط كثيرة في الغناء قديماً بها بعض الكلمات غير الأخلاقية مثل أغنية أم كلثوم الخلاعة مذهبي ، وإذا كان اعتراض الناس على كلمة حشيش فسيد درويش غنى لكوكايين.

فلا يجب مصادرة الفن لأنه غير مؤذي ، المؤذي هو الإرهاب والكراهية ، وهناك فرق بين النقابة والرقابة .

شاهد أيضاً

السيسي يعقد اجتماعا لمتابعة التطورات الموقف التنفيذي للمشروعات الزراعية

اجتمع السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والفريق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.