إلزموا منازلكم خلال الساعات القادمة ارتدوا ملابس ثقيلة.. الأرصاد تحذر من الطقس


كتبت : أمنية ماهر 

أكدت هيئة الأرصاد الجوية أن المنخفض الجوى بدأ يقترب الان من شمال غرب مصر وخلال الساعات القادمة يبدأ انخفاض كبير وملحوظ على غرب البلاد لكون هذا المنخفض منخفض قطبى . ثم يتقدم الانخفاض تدريجيا ليشمل كل أنحاء البلاد غدا الأربعاء.

وحذر خبراء الأرصاد عدة تحذيرات هامة للمواطنين خلال الساعات القادمة نظرا للنشاط المتوقع للرياح والذى يشمل محافظة مطروح والوادى الجديد ثم يتقدم إلى الإسكندرية والدلتا حتى القاهرة والجيزة وبعض الأماكن من شمال الصعيد مثل الفيوم .

حيث حذر الخبراء مع دخول ساعات المساء تتحرك هذه العاصفة الترابية شرقا لتصل إلى شرق مطروح والساحل الشمالى والاسكندرية واماكن الدلتا وخاصة غرب ووسط الدلتا ومدن القناة وربما تطال اجزاء من غرب القاهرة والجيزة وذلك  من مساء اليوم ومع الساعات الأولى من صباح غدا الأربعاء.

كما وجه الخبراء تحذير  لسكان مدينة السلوم وبرانى من قوة نشاط الرياح عليهم خلال الساعات القادمة والذى يصل إلى حد العاصفة وأجواء صعبة .

واكد الخبراء أن التحذير الأهم  هو من بعد عصر اليوم وحتى مساء غدا الأربعاء  بعدم التعامل مع مسطح البحر المتوسط فهو مضطرب تماما وغير مهيأ لأى من أعمال الصيد والملاحة .

كما حذر الخبراء  ارتداء ملابس ثقيلة من مساء اليوم حتى لا يصاب المواطنين بنزلات البرد.

بالاضافة إلى تحذير آخر و هو عدم الاقتراب من شاطىء البحر لسكان المدن الساحلية من مساء اليوم وخلال يوم غدا الأربعاء نظرا للارتفاع الكبير المتوقع للامواج والذى يتخطى ال 5 أمتار .

 

شاهد أيضاً

السيسي يعقد اجتماعا لمتابعة التطورات الموقف التنفيذي للمشروعات الزراعية

اجتمع السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والفريق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.