إيطاليا تعيد فرض إلزامية الكمامات بسبب “أوميكرون”


كتبت : أمنية ماهر 

أعادت السلطات فى روما وعدة مدن أخرى في إيطاليا فرض الكمامة إلزاميا في مراكز المدن في محاولة للحد من العدوى في الفترة التي تسبق عيد الميلاد.

وقع عمدة روما، روبرتو جوالتيري، مرسومًا ينص على أنه اعتبارًا من غدا السبت حتى 31 ديسمبر، سيكون ارتداء الكمامة إلزاميًا في وسط العاصمة الإيطالية، حتى في الهواء الطلق ، وفقا لما ذكرته صحيفة “المساجيرو” الإيطالية.

وأوضحت البلدية في بيان لها أن الكمامة بالنسبة لإدارة العاصمة هى “أداة أساسية للوقاية من العدوى” ، لأنه أمر “باستخدامها في الهواء الطلق، وكذلك في الشوارع التجارية مع تدفق أعداد كبيرة من الناس “.

وأضاف النص أنه “بفضل ذلك سيكون بالإمكان تنفيذ آليات رقابية فعالة”، ويستثنى من التدبير الأطفال دون سن السادسة والأشخاص ذوي الإعاقة ومن يمارسون الأنشطة الرياضية.

وكان وزير خارجية إيطاليا لويجى دى مايو، أعلن أنه عند أول إنذار صحى سنغلق الحدود مع الدول التى تشهد حالة صحية خطرة.

وأضاف وزير الخارجية: “أنا مقتنع بالتأكيد بأن إيطاليا يمكن أن تكون من بين أكثر الدول تفاؤلًا فيما يتعلق بهذا المتحور الجديد للفيروس وتأثيره، كوننا إحدى البلدان ذات المستوى الأعلى من التطعيمات”.

وشدد رئيس الدبلوماسية الإيطالية على أنه “هناك حذر بالتأكيد واهتمام كبير بمسألة المتحور الجديد”، مبينا أنه “تم تسجيل حالة أولى فى إيطاليا، لحسن الحظ أن المصاب لم يكن لها اتصال بآخرين”.

وقال الوزير دي مايو، إنه “فى هذه اللحظة يجب أن نستخدم جميع الإجراءات المطلوبة لتجنب إغلاق إيطاليا، لذلك فإن إغلاق الحدود مع الدول الأجنبية مرحب به لتجنب إغلاق إيطاليا، لأننا نحتاج إلى استمرار سير عجلة الاقتصاد قدمًا”

واتخذت سلطات مدن ميلانو وبرجامو وبولونيا شمال البلاد إجراءات مماثلة، كما أعلن رئيس بلدية تورينو ، ستيفانو لو روسو ، أنه سيتعين على السكان استخدامها طوال اليوم في بعض أجزاء وسط المدينة.

تتزايد إصابات كورونا بمتوسط ​​12719 حالة جديدة يتم الإبلاغ عنها كل يوم، وهو ما يمثل 36 ٪ من الذروة المسجلة في 15 نوفمبر.

شاهد أيضاً

بوضح النهار.. لصوص يسرقون محل مجوهرات في باريس

انتشر مقطع فيديو عبر مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة للصوص يعتدون على متجر لبيع المصوغات و …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.