منافسة مهرجان القاهرة

الملخص المفيد..تعرف على قصص الأفلام المتنافسة بمهرجان القاهرة السينمائى


كتبت : مريم ايهاب
يتنافس عدة أفلام على جوائز المهرجان القاهرة السينمائي ، وفي هذا التقرير نوضح أهم الأفلام المتنافسة في دورته ال43.

فيلم جسد ضئيل : في إيطاليا في بداية القرن العشرين، تلد أجاتا طفلةً ميتة. فتقرر أجاثا خوض رحلة خطرة لتذهب إلى مكان قالوا لها إنه يعيد الأطفال الميتين للحياة مرة أخرى.

فيلم سبعة كلاب : يعيش إرنستو مع كلابه السبعة في مبنى سكني في مدينة قرطبة، ويجب إخراج حيواناته الأليفة من الشقة. ولكنه لا يريد العيش بدون كلابه، ولا يمكنه تحمل تكاليف الانتقال إلى مكان آخر.

فيلم صلاة من أجل المسلوبين : في بلدة جبلية في المكسيك، تستولى ثلاث فتيات صغيرات على منازل أولئك الذين فروا، لكن أصداء العنف القاتمة تصبح تهديدا لا مفر منه.

فيلم معجزة : الراهبة الشابة كريستينا تتسلل من ديرها المنعزل لتطلع بأمر عاجل وتعود في المساء لتلتقي بمصير غير متوقع في طريق عودتها إلى الدير. من إخراج بوجدان جورج أبتري

فيلم بنات عبد الرحمن : في حي للطبقة المتوسطة في عمان، تعيش زينب العازبة والمتوسطة العمر حياة كئيبة حيث تعمل خياطة محلية وتعول والدها. تستيقظ زينب في يوم لتجد والدها مفقودا من إخراج زيد أبو حمدان

فيلم بنات نيول : مارثا وبيتي تعرفان بعضهما منذ عشرين عاما ولكن حين تدرك مارثا أن والدها قد زيف أمنية موته فقط من أجل رؤية حب حياته، تحزن بيتي على زوج أمها.

فيلم إنطوائيون : تعيد امرأة انطوائية تقييم وجودها المنعزل بعد وفاة جارها بمفرده في شقته ، من إخراج هونج سيونج-يون

فيلم ابو صدام : سائق التريلا القديم “أبو صدام” يحصل أخيرا على مهمة نقل بعد انقطاع عن العمل دام لسنوات لكنه يتعرض إلى موقف صغير على الطريق فتخرج الأمور عن سيطرته من إخراج نادين خان .

فيلم كيارا : بعد ما يبدو كتجمع عائلي لطيف لعائلة كيارا، تكتشف العائلة في اليوم التالي اختفاء الأب. تحاول كيارا التحقيق في الأمر وبينما تقترب من الحقيقة، تضطر الفتاة ذات ال١٥ عامًا لتحديد نوع المستقبل الذي تريده لنفسها. يُشارك فيلم “كيارا” لجوناس كاربينيانو .

شاهد أيضاً

محمد ثروت لـ«العاصمة NCN»: كثيرون يشبهون «شكيب» في محاكم الأسرة.. وأعتبر نفسي تلميذ سمير غانم (حوار)

• ردود الأفعال على السوشيال ميديا أسعدتني.. ومحظوظ بنجاحي في شخصيتين مختلفتين • أتغاضى عن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.