بيتسوا موسيماني مدرب الأهلي

الأهلي ينجو من أزمة كبيرة بسبب متحور كورونا الجديد


كتب: محمد جمعة

نجا الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي من أزمة كبيرة، خلال الساعات الماضية، بعد منعه لمدربه الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني ومساعديه الاثنين، وبيرسي تاو، لاعب الفريق، من السفر إلى جنوب أفريقيا، على خلفية إعلان مصر للطيران عن توقف رحلاتها من والي جوهانسبرج بجنوب أفريقيا، اعتبارا من اليوم السبت، في ضوء قرار اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا بإيقاف الطيران المباشر من وإلى جنوب أفريقيا، بعد إعلان منظمة الصحة العالمية، بشأن متحور كورونا الجديد، والذي أطلق عليه «أوميكرون»، واعتبرت هذا المتحور من الضروري أخذ الإجراءات الاحتياطية تجاهه.

ومنع النادي الأهلي بيتسو موسيماني، ومساعديه كابيلو رانجوجا (مخطط أحمال)، وموسى ماتلبا (محلل أداء)، بالإضافة إلى بيرسي تاو، هداف الفريق الحالي، من السفر إلى جنوب أفريقيا بسبب أزمة متحور فيروس كورونا الجديد، وفقا لما أعلنه الإعلامي أحمد شوبير، في تصريحات تلفزيونية.

وأنهى الأهلي، بمنعه أصحاب الجنسية الجنوب أفريقية من السفر، أزمة حقيقية وكبيرة، والتي كانت من الممكن أن تعكر الأجواء داخل القلعة الحمراء، في الفترة المقبلة، فإبقاؤهم حافظ الأهلي على جميع أفراد طاقمه ولاعبيه من التعرض لأي مخاطر بسبب متحور كورونا الجديد.

كما أن منع موسيماني ومساعديه وتاو من السفر منح الأهلي تواجد هؤلاء في معسكر الفريق المقبل بالإمارات، التي أعلنت أنها لن تقبل المسافرين القادمين من سبع دول أفريقية بعد اكتشاف متحور جديد من فيروس كورونا، وفق تعليمات مركز القيادة والتحكم في الإمارات، ومن بين هذه الدول، جنوب أفريقيا.

ومن المنتظر أن تسافر بعثة الأهلي إلى الإمارات، مطلع الشهر المقبل، للدخول في معسكر بالإمارات، والذي سيُقام خلال فترة توقف الدوري المصري الممتاز، بسبب مشاركة المنتخب الوطني في بطولة كأس العرب بقطر.

أما في حالة كان موسيماني ومساعديه وتاو متواجدين في جنوب أفريقيا وسمح الأهلي لهم بالسفر- وهو ما لم يحدث- فهنا ستكون الأزمة، إذ أنه حال قدومهم للقاهرة فسيخضعون لرابيد تيست للتأكد من عدم إصابتهم بمتحور كورونا الجديد، وإذا جاءت النتيجة سلبية سيلزمون المنزل لمدة أسبوع وبعدها سيتم عمل بي سي أر آخر لمزيد من الفحوصات، ثم الالتزام بالمنزل أسبوعا آخرا، أي الابتعاد عن الأهلي لمدة 14 يوما وهو ما كان سيجعلهم خارج معسكر الإمارات، لكن قرار منعهم أنهى هذه الأزمة نهائيا.

شاهد أيضاً

وزير الشباب والرياضة يتفقد معسكر و مركز شباب سفاجا بالبحر الأحمر

تفقد صباح اليوم الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة معسكر سفاجا، استعدادا لتشغيله في فصل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.