خاص| التموين تعلن زيادة عدد السلع المعروضة على البطاقات التموينة


كتب: أحمد الجارحي

اعلنت اليوم وزارة التموين والتجارة الداخلية عن إضافة ما يقرب من ٤ سلع تموينية جديدة لاستلامها على بطاقة التموين لتصبح عدد السلع ٣٢ سلعة بدلًا ٢٨ سلعة أساسية، تضاف إلى التموين وفرق نقاط الخبز.

وصرح الأستاذ رمضان الشحات المتحدث الإعلامي لوزارة التوين إلى موقع “العاصمة” عن خطة الوزارة خلال الفترة المقبلة، بتوفير ٤٠ ألف منفذ بيع لصرف السلع التموينية تتنوع ما بين جمعيتي، مجمعات استهلاكية بالإضافة الي بقالة التموين، وتواجد ١٥٠٠ مخزن يغطي محافظات الجمهورية لوضع بع المخزون الاستراتيجي للتمويل الذي يكفي الي ٣اشهر قادمة.

وتابع الشحات بزيادة السلع الغذائية الى ٣٢ سلعة بدلًا من ٢٨ سلعه، والسلع الزيادة هي عبارة عن بسكويت بفئات سعرية مختلفة ما بين جنيه حتي ٣ جنيه، البسكويت مصنوع من المصانع المصرية الخاصة بالقوات المسلحة ومؤمن بشكلٍ جيد ومصنوع بأفضل الطرق للتغليف والتعبئة.

وأضاف بأن عدد المستفيدين من الدعم في مصر يصل إلى ٦٤ مليون مواطن في كافة أنحاء الجمهورية، ويتوفر الدعم السنوي لمنظومة التموين ٣,٥ مليار جنيه مصري، ويتم ضخ سلع اساسية يومية بمقدار ٤ آلاف طن من السكر الذي يظل سعره ٨,٥ للكيلوغرام، بينما يتم ضخ ٣ آلاف طن من الزيت ما بين ١ لتر و٨٠٠ جرام، بالاضافة الى الف طن من الارز نفس الكمية تقريبًا للمكرونة.

وأكد الأستاذ رمضان في نهاية حديثه على ان الاسعار لم تختلف عن الشهر الماضي مثال الزيت ١لتر يصل إلي ٢٥جنيه بينما ٨٠٠لتر ٢١جنيه والسكر يصل الى ٨,٥ للكيلوغرام، ومن يلاحظ أن هناك زيادة في الأسعار يجب عليه التوجه لأقرب فرع من حماية المستهلك لمحاسبة التاجر.

 

شاهد أيضاً

بوضح النهار.. لصوص يسرقون محل مجوهرات في باريس

انتشر مقطع فيديو عبر مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة للصوص يعتدون على متجر لبيع المصوغات و …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.