الداخلية : القبض علي صاحب شركة دعايا بتهمه الترويج لبيع بيانات عملاء بنكين


كتبت : تقى شديد

كشف ملابسات ما تبلغ للإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة من شخصين “وكيلا بنكين” ضد مسئول عن إحدى الصفحات على موقع التواصل الإجتماعى “فيس بوك” لقيامه ببيع بيانات عملاء البنكين محل عملهما وذلك بالمخالفة لأحكام القانون.

تم تشكيل فريق بحث أسفرت جهوده عن قيام صاحب شركة للدعاية والإعلان، كائنة بمنطقة الزيتون بالقاهرة ومقيم بالإسماعيلية وله محل إقامة آخر بالقاهرة. بإنشاء صفحة إلكترونية على موقع “فيس بوك” للتسويق لبيع بيانات ومعلومات المواطنين المستولى عليها من أنظمة الحاسب الآلى لبعض البنوك والشركات والنوادى.

عقب تقنين الإجراءات تم إستهدافه بمقر الشركة وضبطه.. وبحوزته (هاتف محمول- جهاز حاسب آلى “لاب توب”) وبفحصهما فنياً تبين أنهما يحتويان على (الإعلانات على مواقع التواصل الإجتماعى لترويج بيانات عملاء بنوك وشركات).

بمواجهته أقر بإنشاء الصفحة المشار إليها وعرضه لتلك البيانات للبيع مقابل مبالغ مالية لإستخدامها من قبل عملائه فى عمليات التسويق للمنتجات “البنكية – العقارية – التأمينية ” وأنه تحصل على تلك البيانات من خلال أحد المواقع الإلكترونية العالمية على شبكة الإنترنت.

 

 

شاهد أيضاً

مصرع 3 أشخاص وإصابة 14 فى حادث تصادم على الدائرى الإقليمى بالقاهرة

شهد طريق الدائري الاقليمى نطاق القاهرة الجديدة ،حادث مروع ، إثر تصادم سيارة نقل بميني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.