الدنيا دوارة .. اشهر ضابط في تاريخ السينما ينتهى به الحال بقال


كتبت تقى شديد

في ظهور نادر وأول،  ظهر الفنان حسين الشريف،الذي اشتهر بدور الضابط في السينما المصرية ،و أوضح  أسباب غيابه عن الساحة الفنية نحو ثماني سنوات، قائلًا: “المُخرجين اللي كنت شغال معاهم، بِعدوا عن الساحة هم كمان، والأجيال الجديدة الموجودة في المجال متعرفناش”.

واكد الشريف أن ما يُشاع بشأن اعتزاله الفن، أن هذا الكلام عارٍ تمامًا عن الصحة، إذ أنّ سيعود للبلاتوه حال وجود عرض فني مُناسب.

وقال ” الشريف” أنه كان يحصل على مبالغ جيدة عن أدواره، لكنها ليست بالأرقام الكبيرة التي يحصل عليها الممثلين الآن، ولم يكون ثروة من وراء عمله في الفن، لكنه ربى أولاده وعلمهم جيداُ، وحاليا يحصل على 700 معاش شهري من النقابة.

وذكر الفنان حسين الشريف، إلى أنه انتقل إلى مرسى مطروح منذ سنواتٍ قليلة، بعد قلة العروض الفنية، قائلًا: “مبقاش ليّا لازمة في القاهرة، بعد مبقاش ليّا شغل فيها، وجيت مطروح عشان الاستقرار والهدوء اللي فيها”.

وتابع ، “أنا من عشاق مطروح.. بحب مطروح من سنوات طويلة وناسها حلوين.. فيها هدوء عكس القاهرة ،جيت وفتحت محل بقالة صغير هنا وبقضي فيه أغلب وقتي”.

ومن الجدير بالذكر أن الفنان حسين الشريف ولد في 25 من مارس 1956 ، حصل علي درجة ليسانس في كلية حقوق ، بدأت مسيرته الفنية في بداية السبعينات حيث قدم دور في مسلسل “الشاطئ المهجور ” و توالت عليه الأعمال السينما والمسرح والتلفزيون ، ، إذ قدم دور الضابط في عشرات الأفلام، ليصبح أشهر من قدم شخصية ضابط الشرطة في السينما.

 

 

شاهد أيضاً

السيسي يعقد اجتماعا لمتابعة التطورات الموقف التنفيذي للمشروعات الزراعية

اجتمع السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والفريق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.