القبض على خريج زراعة يمارس مهنة الطب


كتبت : مريم ايهاب

ضبطت مدريرية الصحة بسوهاج ، خريج كلية زراعة متلبساً بالأنتحال شخصية طبيب ، ويدير مركزاً طبياً في سوهاج ، الأمر الذي اثار الجدل والتخفوفات حول حقيقة مؤهلات الأطباء المعالجين . بعد تفتيش دوري اجرته المديرية .

يمتلك مركزا طبيا معروفا وغير مرخص بمركز دار السلام في محافظة سوها، ينتحل صفة طبيب وإخصائي اصابات وتأهيل ومدرب لياقة بدنية . بالإضافة في ادعاؤه بحصوله علر دكتوراه في التعذية العلاجية والمناعة والحجامة ودودة العلق والأعشاب ، بجانب جلسات سم النحل وكان يروج لمركزه أنه يعالج بالأبر الصينية ، و تقويم العمود الفقري باستخدام الكايرو براكت . ».

وكان يخدع مرضاه بالدين والتداوي بالحجامة، كما يحضّر تركيبات لتساقط الشعر والنحافة والسمنة وإزالة التجاعيد ونفخ الشفاة وكان يمتلك صفحتين  مواقع التواصل الإجتماعي واحدة لمشاكل النحافة والأخرى للترويج عن الحجامة .

وقال الدكتور محمد محسن عساف، مدير إدارة العلاج الحر، المشاركة في عملية المداهمة،  في تصريحاته لجريدة الوطن إن ضبط منتحل صفة الطبيب جاءت مصادفة أثناء التفتيش الدوري لمديرية الصحة بسوهاج، إذ جذبهم اسم المركز، لافتا إلى أنه عند الدخول كان صاحب المكان يجري كشفا وبقائمة الانتظار مريض آخر.

وتابع مدير إدارة العلاج الحر، أنه أثناء التفتيش لم يجدوا أي ترخيص للمركز أو مزاولة المهنة مكتشفين أنه حاصل على بكالوريوس زراعة، متابعا: « طبعا قال إن معاه دكتوراه سألنا على الورق ورد بأنه مش موجود دلوقتي ولقينا أجهزة طبية وبلازما وأنابيب سحب دم»

ويقوم منتحل صفة الطبيب بالعلاج بسم النحل وكتابة بعض الأدوية التي تصرف من الصيدليات بروشتات تحمل اسم مركز، بحسب «عساف»، لافتا إلى أن ما تم معاينته يعد نصب ومتاجرة بحياة المرضى وفي إطار ذلك تم تحرير محضرا والتحفظ على المضبوطات وتشميع المركز.

شاهد أيضاً

مصرع 3 أشخاص وإصابة 14 فى حادث تصادم على الدائرى الإقليمى بالقاهرة

شهد طريق الدائري الاقليمى نطاق القاهرة الجديدة ،حادث مروع ، إثر تصادم سيارة نقل بميني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.