الاجراءات الاحترازية في الهند

الهند تفرض إجراءات احترازية مكثفة للمسافريين الدوليين بسبب “أوميكرون”


كتبت- ياسمين أحمد

يتسبب Omicron (B.1.1.529) ، وهو نوع جديد من فيروس كورونا ، في قلق واسع النطاق حول العالم، حيث اكتشفت جنوب إفريقيا والبرازيل والمملكة المتحدة وبنغلاديش وبوتسوانا والصين وموريشيوس ونيوزيلندا وزيمبابوي وسنغافورة وهونغ كونغ وإسرائيل هذا النوع مؤخرًا.

 تم العثور على أول مريضين مصابين بفيروس Covid-19 في الهند في ولاية كارناتاكا، وذكرت وزارة الصحة أن من بينهم رجل يبلغ من العمر 66 عامًا من جنوب إفريقيا وطبيب تخدير يبلغ من العمر 46 عامًا من بنغالورو، وأظهر كل من المرضى الذين يعانون من أوميكرون أعراضًا خفيفة فقط. تلقى كلاهما لقاحين.

 

وكانت وزارة الصحة الهندية قد اقترحت استئناف الرحلات الجوية الدولية في 15 ديسمبر / كانون الأول، ومع ذلك ، نشرت الحكومة إرشادات جديدة للمسافرين الأجانب يوم الأحد ، تتطلب اختبار RT-PCR لأولئك الذين يسافرون من البلدان المتضررة من COVID عند وصولهم إلى المطار،  يجب التأكد من الأصالة في تقرير COVID، في حالة وجود تقارير تم التلاعب بها ، سيتم تحميل الراكب المسؤولية الجنائية.
المبادئ التوجيهية المنقحة للمسافرين الدوليين
وفقا للحكومة ، دخلت المبادئ التوجيهية المنقحة حيز التنفيذ في 1 ديسمبر.

بموجب الإرشادات المحدثة ، يتعين على جميع المسافرين (بغض النظر عن حالة التطعيم ضد Covid-19) الذين يصلون إلى الهند من البلدان التي تم تحديدها على أنها “ معرضة للخطر ” الخضوع لاختبار COVID-19 بعد الوصول في المطارات.

سيتم عزل الركاب الذين ثبتت إصابتهم بفيروس كورونا في اختبارات المطار (بعد الوصول أو قبل المغادرة) وفقًا لبروتوكول الإدارة السريرية، و سيتم أخذ عينة من الركاب من أجل “تسلسل الجينوم الكامل”.

لن يُسمح إلا للمسافرين بدون أعراض على متن الطائرة بعد الفحص الحراري ، وسيتم نصح جميع الركاب بتنزيل تطبيق Aarogya Setu على أجهزتهم المحمولة.

في حالة سلبية الركاب في اختبار COVID-19 ، فلا يزال يتعين عليهم الخضوع للعزل المنزلي لمدة 7 أيام ، تليها إعادة الاختبار في اليوم الثامن بعد الوصول إلى الهند بالإضافة إلى المراقبة الذاتية لمدة 7 أيام.
يُعفى الأطفال دون سن الخامسة من اختبار ما قبل الوصول وبعده عند السفر دوليًا، ومع ذلك ، إذا تبين أنها من أعراض COVID-19 عند الوصول أو أثناء فترة الحجر المنزلي ، فيجب أن تخضع للاختبار وتتم إدارتها وفقًا للبروتوكول.

سيتم أيضًا عزل الأفراد الذين كانوا على اتصال بمسافرين مصابين بفيروس COVID لمدة 14 يومًا واختبارهم.

سيتم تطبيق نفس البروتوكول على المسافرين الدوليين الذين يصلون عبر الموانئ البحرية والموانئ البرية ، ولكن تسهيلات التسجيل عبر الإنترنت غير متاحة حاليًا لهؤلاء المسافرين.
نتيجة لهذه الإرشادات المنقحة ، سيتم أيضًا اختيار 5% من المسافرين القادمين من بلدان غير مدرجة في “فئة المعرضين للخطر” بشكل عشوائي للاختبار.

وفقًا لإرشادات المركز ، تشمل الدول “المعرضة للخطر” الدول الأوروبية والمملكة المتحدة وجنوب إفريقيا والبرازيل وبوتسوانا والصين وموريشيوس ونيوزيلندا وزيمبابوي وسنغافورة وهونغ كونغ وإسرائيل.

شاهد أيضاً

المتحدث العسكري : إحباط هجوم إرهابى على نقطة رفع مياه بمنطقة شرق القناة

أعلن المتحدث العسكري العقيد غريب عبد الحافظ عن إحباط هجوم إرهابي في منطقة شرق القناة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.