منظمة الفاو

تحذيرات خطيرة لمنظمة الفاو بشأن أزمة الغذاء العالمية الجديدة



مريم إيهاب


حذرت منظمة الأغذية والزراعة العالمية (الفاو) ،في تقرير صدر فى روما ، إن الزراعة تتعرض لمخاطر مثل تغير المناخ بشكل خاص، مقارنة بالقطاعات الاقتصادية الأخرى . وعلى العالم أن يستعد لمزيد من الصدمات بسبب تعرض قطاع الأغذية حول العالم لأزمات جديدة .
لذلك يجب أن يصبح النظام الغذائي أكثر مرونة من منظور بيولوجي واجتماعي اقتصادي لضمان استمرار إطعام ملايين الأشخاص .
وأضاف القائمون على وضع تقرير منظمة الأغذية والزراعة أن ما يقدر بنحو 3 مليارات شخص لا يستطيعون تحمل تكاليف الوجبات الغذائية الصحية اليوم ، ويمكن أن يزدادوا بمقدار مليار إضافي إذا أدت صدمة للنظام الاقتصادي إلى خفض دخلهم بمقدار الثلث.
وهناك أيضا خطر من ارتفاع الأسعار في حالة حدوث اضطرابات في النظام الغذائي، مثل الظواهر الجوية الشديدة أو أمراض الحيوانات والنباتات .
وشدد تقرير المنظمة على أهمية سبل التواصل، متوقعة “ارتفاع سعر الأغذية لـ 845 مليون شخص إذا تعطلت سُبل التواصل الأساسية بسبب صدمة ما.”
وأشار المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة كو دونغيو في حديث سابق لنشر التقرير إلى أن جائحة كوفيد-19 “بيّنت بشكل كبير هشاشة الأنظمة الغذائية والزراعية العالمية.”
وقدّرت المنظمة في تقرير نشر في يوليو أن 720 إلى 811 مليون شخص عانوا من الجوع عام 2020، أي أكثر بـ161 مليون شخص تقريبا من العام 2019، “وهو ارتفاع سببه الجائحة بشكل أساسي.”

شاهد أيضاً

وزارة الصحة والسكان

الصحة: متوسط الإصابات اليومي “بكورونا” بلغ 8 أشخاص و 4 حالات وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم، السبت، أن متوسط عدد الاصابات اليومي بفيروس كورونا بلغ 8 …

تعليق واحد

  1. Az killi am resimleri araması için 241⭐ porno filmi
    listeniyor.✓ En iyi az killi am resimleri sikiş videoları sansurukaldir ile izlenir.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.