«تعليم القاهرة» تحتفل باليوم العالمي لذوي القدرات الخاصة


احتفلت مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة، باليوم العالمي  لذوي القدرات الخاصة وذلك تحت رعاية محمد عطية مدير المديرية.

وأكد مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة، أن الطلاب من  ذوى الاحتياجات الخاصة يجب أن يكونوا متساويين في الحصول على الحقوق الممنوحة لغيرهم ولهم الحق في تلقى الرعاية الطبية والنفسية وتقديم الدعم النفسي لهم ولأسرهم  والمشاركة في كافة الأنشطة الترفيهية والإبداعية والاستفادة من مواهبهم وعرض الإنجازات التي قاموا بها وتشجيعهم.

واحتفل ضباط الشرطة قطاع حقوق الإنسان بالقاهرة مع طلبة تعليم القاهرة بنادى الشرطة بهذا اليوم وقاموا بتوزيع الهدايا والحقائب المدرسية عليهم  كما أحتفلت بعض الإدارات بإقامة الحفلات وتوزيع الهدايا على الطلبة.

يذكر أن اليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة هو يوم خصص من قبل الأمم المتحدة عام1992لدعم ذوى الاحتياجات الخاصة ويهدف هذا اليوم إلى زيادة الفهم لقضايا الإعاقة من أجل ضمان حقوق ذوى الاحتياجات الخاصة كما يدعو إلى زيادة الوعى في إدخال اشخاص لديهم إعاقات في الحياة الاقتصادية والثقافية والاجتماعية.

من جانب قرر اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة  اليوم الجمعة ٣ ديسمبر فتح الحديقة اليابانية، والحديقة الدولية، وحديقة الأزبكية، وحديقة الحرية، وحديقة الجزيرة، وحديقة العبور، وحديقة الطفل، وحديقة روض الفرج، وحديقة  الفنون بالمنيل، وحديقة أم كلثوم، وحديقة 6 أكتوبر بحلوا ، وحديقة المنيل بالمجان لأبناء العاصمة من ذوي الهمم وإقامة الحفلات التي تستهدف ادخال السرور والبهجة على قلوبهم .

يأتي ذلك احتفالا بيوم التحدى وفي إطار إحتفال مصر بأبنائها من ذوي الهمم واطلاق فعاليات «يوم التحدي».

شاهد أيضاً

وزير الشباب والرياضة يكرم منتخبات مصر لكرة السلة

كرم الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، منتخبات مصر الحاصلة على بطولات فى كرة السلة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.