جزيرة الموت

جزيرة الموت.. أخطر وأغرب الأماكن على سطح الأرض


كتبت- ياسمين أحمد

جزيرة أيلا كيمادا جراندي دو، المتواجدة على بعد 90 كيلو متر من ساحل البرازيل و32 كيلو متر من سواحل ساو باولوا، الهدوء بها لا يجلب الخوف والفزع فقط بل يجلب الموت.

نشرت دراسة قديمة ذكر فيها أنه منذ حوالي 11 ألف عام قد ارتفع مستوى سطح البحر في هذه المنطقة، حتى فُصلت هذه الجزيرة عن باقي المناطق في البرازيل، فبقيت الثعابين مع القليل من المصادر والموارد الغذائية على جزيرة إيلا دي كيمادا جراندي.

جزيرة الموت

يسكن هذه الجزيرة اكثر من 4 الآف ثعبان سام ومنهم الثعبان الذهبي الخطير الذي صنف كواحد من أخطر وسائل الموت.

الإحصائيات في البرازيل تقول أن 90 % من الوفيات الناجمة عن لدغات الأفاعي في البرازيل ترجع إلى هذه الجزيرة المرعبة، وخاصة ذلك الثعبان الذهبي الخطير، لذلك صنفت الجزيرة أخطر مكان على الأرض نظرًا لما تسببه من أخطار حيث يذهب السياح وهم مدفوعون بالفضول لرؤية الجزيرة ويعودون وهم على شفا الموت.

جزيرة الموت

البحرية البرازيلية تمنع المواطنين والسياح من الدخول إلى الجزيرة تماما ولا يدخلها إلا بعض العلماء بتصاريح خاصة أو المتسللين المملوءين بالفضول.

ومن عجائب الأمور على الجزيرة أن بعض أنواع الثعابين هناك يصل طولها إلى مترين ويفرز سما خطيرا من شدة مفعوله السريع يمكن أن يقتل شخصين في آن واحد لأنه يذيب المنطقة المحيطة باللدغة فلو لمسها شخص أخر يمكن أن تؤثر به ايضا.

شاهد أيضاً

“Sky scanner”: مصر ضمن أكثر المقاصد التى يرغب السائحون السفر إليها

 أوضح موقع Arabian Business “أرابيان بزنس” أنه وفقا لموقع Skyscanner “سكاى سكانر” والذى يعد من …

تعليق واحد

  1. Amatör sarışın Fransız kızı sikiyor yeni tanıştığı dostum Egzotik hottie Mia Rider yeni tanıştığı bir adamı enselemek.

    5:06. Olgun Elise o sadece tanıştığım bir dostum tarafından becerdin alır.
    6:06. Yuka Ozaki yeni tanıştığı bir dostum esiyor.
    6:15.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.