خلال 100 يوم.. فايزر تعد بتوفير لقاح ضد المتحور الجديد “أوميكرون”


كتبت : هدى الصياد

أعلنت شركتا فايزر وبيونتيك، المصنعتان للقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد، أنهما تجمعان معلومات حول متحور “أوميكرون” لبحث إمكانية تعديل لقاحاتهما، حتى تتمكن من تصدير لقاحات معدلة ضد المتحور الجديد خلال 100 يوم.

حيث قالت شركة فايزر Pfizer: “كما هو الحال دائمًا، سنواصل اتباع العلم بينما نبحث عن أفضل طريقة لحماية الناس من فيروس كورونا الجديد، مضيفة، إنه إذا كان هناك متغير يهرب من فعالية اللقاح، تتوقع الشركتان أن تكونا قادرتين على تطوير وإنتاج لقاح ضد الفيروس في حوالي 100 يوم، حيث يتم انتاج لقاحات متغيرة محددة ، ولكنها تحتاج إلى الحصول على موافقة الجهات التنظيمية “.

الجدير بالذكر أنه في شهر يونيو من هذا العام، قال ألبرت الرئيس التنفيذي لشركة فايزر علنًا: “حتى الآن ، تُظهر البيانات أن السلالات المتحولة الحالية لم تفلت من الحماية التي يوفرها لقاحنا، مضيفا، لقد أنشأنا تقنية يمكنها تطوير لقاح جديد عند الحاجة في غضون 100 يوم “.

كما أن المتحور المكتشف حديثًا يختلف اختلافًا كبيرًا عن المتغير الذي تم ملاحظته سابقًا لأنه يحتوي على طفرات إضافية في بروتين سبايك، من المتوقع أن تتوفر المزيد من البيانات من الاختبارات المعملية في غضون أسبوعين على أبعد تقدير، ستوفر هذه البيانات مزيدًا من المعلومات حول السلالة المتغيرة وما إذا كانت هناك حاجة إلى تعديلات على اللقاحات الحالية.

شاهد أيضاً

بعد “كحك العيد”.. 6 نصائح هامة لتجنب الاضطرابات المعوية

يعاني العديد من الأشخاص بالإصابة بالاضطرابات المعوية نتيجة التغير المفاجئ في النمط الغذائي بعد صيام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.