دواء السكري

دراسة: دواء السكري يمكنه معالجة مرضى قصور القلب


كتبت- ياسمين أحمد

أظهر بحث جديد من جامعة إيست أنجليا أن الدواء المستخدم في الأصل لمرضى السكري هو أول دواء يساعد الأشخاص الذين يعانون من قصور القلب ويمكن أن يحدث ثورة في العلاج.

 أظهرت الأبحاث المبكرة أن مثبطات الناقل المشترك للصوديوم والجلوكوز 2 (SGLT2) يمكن أن تساعد حوالي نصف مرضى قصور القلب – أولئك الذين يعانون من حالة تعرف باسم تقليل الكسر القذفي.

 لكن النتائج الجديدة التي نُشرت اليوم تظهر أن الدواء يمكن أن يكون مفيدًا لجميع مرضى قصور القلب – بما في ذلك أولئك الذين يعانون من نوع ثان من قصور القلب يسمى الكسر القذفي المحفوظ.

قصور القلب

إنه الدواء الأول الذي يقدم فائدة حقيقية من حيث تحسين النتائج لهؤلاء المرضى، ويقول فريق البحث إنه سيحدث ثورة في خيارات العلاج.

قال كبير الباحثين ، البروفيسور فاس فاسيليو ، من كلية الطب في نورويتش بجامعة إيست أنجليا واستشاري أمراض القلب الفخري في مستشفى نورفولك ونورويتش الجامعي: “فشل القلب هو حالة لا يضخ فيها القلب كما ينبغي ، ويؤثر على حوالي مليون شخص”.

قصور القلب

“هناك نوعان من قصور القلب. يحدث قصور القلب مع انخفاض الكسر القذفي عندما يكون القلب غير قادر على ضخ الدم في جميع أنحاء الجسم بسبب مشكلة ميكانيكية، ويحدث قصور القلب مع الكسر القذفي المحفوظ عندما ، على الرغم من ضخ القلب للخارج، لا يكفي توفير الأكسجين لجميع أجزاء الجسم”.

“لسنوات عديدة لم يكن هناك دواء واحد يمكن أن يحسن النتائج في المرضى الذين يعانون من النوع الثاني من قصور القلب – هؤلاء المرضى الذين يعانون من الكسر القذفي المحفوظ، هذا النوع من قصور القلب حير الأطباء ، لأن كل دواء تم اختباره لم يُظهر أي فائدة”.
“أظهرت الدراسات السابقة أن هذا الدواء سيكون مفيدًا في حالات فشل القلب مع تقليل الكسر القذفي، ويمكن أن يساعد أيضا مرضى قصور القلب الذين يعانون من الكسر القذفي المحفوظ.”

قاد هذه الدراسة باحثون في جامعة إيست أنجليا بالتعاون مع مستشفى نورفولك ونورويتش الجامعي ، وإمبريال كوليدج لندن وإمبريال كوليدج إن إتش إس تراست ، ومستشفيات جامعة كامبريدج.

شاهد أيضاً

المتحدث العسكري : إحباط هجوم إرهابى على نقطة رفع مياه بمنطقة شرق القناة

أعلن المتحدث العسكري العقيد غريب عبد الحافظ عن إحباط هجوم إرهابي في منطقة شرق القناة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.