رئيس صندوق السيادي : طرح شركتين تابعتين للجيش في البورصة قريباً


كتبت : مريم إيهاب

قال  الرئيس التنفيذي لصندوق مصر السيادي، أيمن سليمان، أن البورصة مازالت الخيار المتاح أمام طرح الشركات التابعة للجيش المصري، قائلاً “نحن بصدد الانتهاء من إعادة الهيكلة القانونية لشركتين تابعتين، هما شركة الأغذية “صافي”، وشركة “وطنية “لتوزيع المنتجات البترولية، لتكون قابلة للطرح في البورصة قريباً”.

و أوضح  سليمان في مقابلة مع قناة “الشرق” الإقتصادية أن الشرط الأساسي قبل الطرح في البورصة هو وجود شريك إستراتيجي كمشغل أو مدير لهذه الشركات، خاصة أن الصندوق لا يسعى لإدارة الشركات.

كما كشف سليمان عن وجود مخطط لطرح مزيد من الشركات التابعة للجيش المصري، لكنه رفض الإفصاح عن هذه الشركات حتى الانتهاء من التأكد من صلاحية هياكلها القانونية للطرح في البورصة.

وفي سياق اخر قال إن تم الانتهاء من الدراسة  التي قام بها الصندوق بالتعاون مع وزارة الكهرباء، لطرح 3 محطات كهرباء، ويجري حالياً إجراء تقييم لتقلبات الأسواق العالمية والتوجه نحو الطاقة الخضراء، كما يتم حالياً مناقشة صناديق الاستثمار العالمية حول ضرورة توفير إنتاج طاقة كهربائية نظيفة، مؤكداً أن هناك شهية استثمارية كبيرة للدخول في هذه النوعية من المشروعات.

يبلغ رأس المال المصدر للصندوق نحو 200 مليار جنيه (تعادل 12 مليار ولار تقريباً)، فيما تبلغ محفظة استثمارات الصندوق الحالية نحو 16 مليار جنيه مصري، مع توقعات أن تتم مضاعفة هذا الرقم بنهاية العام الجاري، بدعم مساهمة الصندوق في مشروعات البنية التحتية.

شاهد أيضاً

السيسي يعقد اجتماعا لمتابعة التطورات الموقف التنفيذي للمشروعات الزراعية

اجتمع السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والفريق …

تعليق واحد

  1. Start watching HQ sex videos in high definition HD
    now without wasting time searching for HQ porn sites.

    Waste time looking for HQ sex videos sites and don’t know what to choose?
    Full.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.