صور| كواليس مداهمة مصحة الموت في الشرقية


كتب: محمد جمعة

15 مدمنا تحت التعذيب في مصحة لعلاج الإدمان

مداهمة مركز لعلاج الإدمان بدون ترخيص ومحتجز به عدد كبير من المدمنين، وبعض المرضى النفسيين، ويديره أشخاص غير مؤهلين، والمكان غير مستوفي للاشتراطات الصحية، ولا يوجد أي فريق طبي أو إشراف طبي علي المرضي، مما يعرضهم إلي الخطر الداهم.

بالإضافة إلى مخالفة هذه المنشأة لسياسات مكافحة العدوى، وقانون البيئة، مع عدم إتخاذ أي إجراءات احترازية، مما يؤدي إلى انتشار العدوى بين النزلاء، وتم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية، وتشميع المنشأة وهي عبارة عن مسكن بدون لافتات مكون من ستة طوابق، كل طابق به شقة تتكون من ثلاثة غرف وريسبشن وحمام ومطبخ علي مساحة 120م، بعزبة أبو طه التابعة للوحدة المحلية ببني عامر مركز الزقازيق.

كما تبين وجود حالة بها كسور قديمة بالقدم اليسرى والقدم اليمنى، ولا تتوفر لها أي رعاية طبية، ووجه وكيل الوزارة على الفور باستدعاء سيارة الإسعاف ونقل الحالة لمستشفى الزقازيق العام لإجراء الفحوصات الطبية اللازمة للمريض، وتقديم الخدمات الطبية العلاجية له.

وكان قد ترأس الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة محافظة الشرقية، حملة موسعة علي مراكز علاج الإدمان الخاصة بمركز ومدينة الزقازيق، بالتنسيق مع اللواء محمد والي مساعد وزير الداخلية مدير أمن الشرقية، وبالتعاون مع مباحث التموين بالمحافظة، وفي حضور مدير إدارة العلاج الحر بمديرية الشئون الصحية بالشرقية، ومفتشي العلاج الحر بالإدارة الصحية بالزقازيق.

وأشرف وكيل الوزارة بنفسه على نقل حالات الإدمان والنفسية، والبالغ عددهم 15 حالة من المركز غير المرخص إلى مستشفى العزازي للصحة النفسية وعلاج الإدمان.

وتم الاطمئنان على تسكينهم وتوفير كافة أوجه الرعاية الصحية لهم، موجهًا إدارة المستشفى باستدعاء ذوي المرضى، وإبلاغهم بوجود الحالات بالمستشفى لتلقي العلاج اللازم.

وأكد على استمرار الحملات المكثفة لمتابعة المنشآت الطبية والدوائية، ومختلف المنشآت الأخرى بالمحافظة، والضرب بيد من حديد على المخالفين، وعدم التهاون في اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفات، والتي من شأنها عدم المساس بصحة وسلامة المواطنين.

وتم تحرير المحضر اللازم بقسم شرطة مركز الزقازيق، واحتجاز مشرفي هذه المنشأة والبالغ عددهم 4 أشخاص للعرض على النيابة العامة.

شاهد أيضاً

خبير أرصاد يحذر من موجة ارتفاع درجات الحرارة

تشهد منطقة وسط وشرق أسيا للعديد من الظواهر والتغيرات المناخية  وبالأخص دولة العراق، الأربعاء الماضي، لعاصفة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.