ضبط مدير موقع إلكترونى يبث أعمالًا فنية نظير مبالغ مالية


ألقت مباحث المصنفات القبض على أحد الأشخاص قائم على إدارة موقع إلكترونى بدون ترخيص؛ لبث الأعمال الفنية للجمهور نظير مبالغ مالية.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية بقطاع الشرطة المتخصصة قيام (أحد الأشخاص- مقيم بمنطقة سيدى جابر بالإسكندرية) بإدارة موقع إلكترونى ومجموعة من الصفحات والقنوات يعرض من خلالها الأفلام والمسلسلات الحديثة، التى لا زالت بدور العرض السينمائى، والمملوكة لشركات إنتاج مصرية وعالمية نظير أجر مادى للمشتركين معه، متخذًا محل إقامته مقرًا لإدارة ذلك الموقع بدون الحصول على موافقات أصحاب حقوق الملكية لهذه المصنفات السمعية والبصرية.

عقب تقنين الإجراءات تم إستهداف المقر المشار إليه، وأمكن ضبط مدير الموقع.

بتفتيش المقر فى حضوره تم ضبط (شاشة مرتبطة بالإنترنت مفتوحة على الموقع المشار إليه – هاتف محمول بفحصه تبين إحتوائه على أثار ودلائل تُشير إلى إرتكاب ذلك النشاط – إدارة 116 “سيرفر، حساب برنامج” – عدد كبير من الرسائل التى تفيد تحويل مبالغ مالية على محفظته الإلكترونية – محادثات على الجروب الخاص بالموقع المشار إليه – راوتر- ريموت كنترول).

بمواجهة المتهم المضبوط أقر بأنه مدير الموقع الإلكترونى وارتكابه المخالفات بقصد تحقيق الربح المادى، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

شاهد أيضاً

مصرع 3 أشخاص وإصابة 14 فى حادث تصادم على الدائرى الإقليمى بالقاهرة

شهد طريق الدائري الاقليمى نطاق القاهرة الجديدة ،حادث مروع ، إثر تصادم سيارة نقل بميني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.