طارق شوقي لطلاب 4 ابتدائي : الامتحان وسيلة للتقييم لا إعادة السنة


كتبت : مريم إيهاب

أوضح وزير التربية والتعليم ، طارق شوقي ، فيما يتعلق بإمتحانات الصف الرابع الإبتدائي ، بأن فكرة الإمتحان ليست في السقوط والنجاح، والامتحان لقياس المستوى وليس لمعاقبة الطلاب، والمطلوب إن الولاد يستوعبوا أكبر قدر من المنهج، ونسعى لتقديم الخدمات التعليمية للطلاب، ونحاول إيجاد بدائل مثل القنوات التعليمية ، في تصريحاته المذاعة هاتفيا عبر قناة الحكاية للإعلامي عمرو اديب .

وصرح  بأن منهج الصف الرابع له مستوى عال من العلوم والرياضات، ويبنى عليه مناهج السنوات المقبلة، ويهمد الطريق للسنوات المقبلة”

وتابع على الطلاب ألا يفكروا كثيرا في الامتحان؛ لأنه وسيلة تقييم، لتقديم الأفضل، وليس الهدف منه أن تعيد السنة، والنتيجة إن شاء الله خير لنا جميعا.

وفي سياق مشابه أعلنت  وزارة التربية والتعليم عن إطلاق برنامج  تلفيزيوني باسم (دليل المعلم ) على قناة مدرستنا ١ مخصص لمخاطبة معلمي المواد المختلفة للصف الرابع الابتدائي، لشرح فلسفة وطرق تدريس المناهج الجديدة لطلاب المرحلة .
وسيذاع منه حلقة يوميًا لكل مادة الساعة 7:50 مساءً، وحلقة مجمعة ، في كل يوم جمعة على مدار العام الدراسي . كما تنشر الحلقات ايضاً على منصة اليوتيوب .

شاهد أيضاً

وزارة الصحة والسكان

الصحة: متوسط الإصابات اليومي “بكورونا” بلغ 8 أشخاص و 4 حالات وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم، السبت، أن متوسط عدد الاصابات اليومي بفيروس كورونا بلغ 8 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.