عجوز في ال 89 كسر حاجز السن في الحصول على الدكتوراه في الفيزياء..تعرف عليه


كتبت : تقى شديد

يعد التخرج من مدرسةIvy League إنجازا رائعا لأي شخص، لكن بالنسبة لـ”مانفريد شتاينر”، فإن الحصول على الدكتوراه في الـ89 من عمرة، يعد أمراً مذهلا، حيث حقق الأمريكي شتاينر هدفاً أمضى عقدين من الزمن يجتهد من أجله ويفكر فيه تقريباً طوال حياته، وهو الحصول على درجة الدكتوراه ويصبح فيزيائياً، وبدأ في سن الـ 70 من عمره باخذ الدروس في جامعه براون في ولاية رود آيلاند الأمريكية. وحصل شتاينر البالغ الآن من العمر 89 عاما على شهادة في الطب، حصل عليها لأن عائلته شجعته على متابعة ذلك بدلاً من الفيزياء، إذ نصحته والدته وعمه بعد الحرب العالمية الثانية، بأن دراسة الطب ستكون خياراً أفضل في الأوقات المضطربة.

وبالفعل حصل على شهادته في الطب من جامعة فيينا بالنمسا عام 1955 وانتقل إلى الولايات المتحدة بعد بضعة أسابيع فقط، ثم ذهب ليحصل على الدكتوراه في الكيمياء الحيوية، ثم أصبح اختصاصي أمراض الدم وأجرى أبحاثاً عن اضطرابات الدم في المدرسة، كما شغل منصب رئيس قسم أمراض الدم في كلية الطب في جامعة براون.

درس شتاينر أمراض الدم في جامعة تافتس والكيمياء الحيوية في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا قبل أن يصبح اختصاصي أمراض الدم في جامعة براون، وفقا لموقع العين.

وأصبح شتاينر أستاذاً متفرغاً ورئيساً لقسم أمراض الدم في كلية الطب في براون من عام 1985 إلى عام 1994، كما ساعد في إنشاء برنامج بحثي في أمراض الدم في جامعة نورث كارولينا، والذي أداره حتى تقاعده من الطب في عام 2000 وعاد إلى رود آيلاند.

شاهد أيضاً

“Sky scanner”: مصر ضمن أكثر المقاصد التى يرغب السائحون السفر إليها

 أوضح موقع Arabian Business “أرابيان بزنس” أنه وفقا لموقع Skyscanner “سكاى سكانر” والذى يعد من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.