«فودة»: سانت كاترين ستصبح قبلة عالمية لـ«السياحة»


قال اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، إن مدينة سانت كاترين ستصبح قبلة السياحة البيئية والدينية على مستوى العالم.

وأضاف، خلال جولة تفقدية لدير سانت كاترين، لتقديم التهنئة لرهبان الدير بمناسبة ذكرى عيد ميلاد القديسة كاترين، أن الدولة تهدف إلى تطوير الدير والمدينة بشكل عام، مما يوفر للزائرين كافة سبل الراحة والأمن والأمان.

وأهدى المحافظ الدير كميات ضخمة من الهدايا العينية والمتمثلة فى مواد غذائية، كما وجه بإرسال شحنة أخرى إلى دير السبع بنات والذى يبعد 60 كيلومترًا عن «كاترين».

وتابع عملية التطوير الشاملة التى تجرى على أرض مدينة سانت كاترين من خلال حزمة من المشروعات القومية والتنموية التى تتم بتوجيهات مباشرة من الرئيس عبدالفتاح السيسى، لتحقيق مشروع التجلى الأعظم والذى يجعل مدينة سانت كاترين قبلة للسياحة البيئية والدينية.

وتحتفل محافظة جنوب سيناء، اليوم الأربعاء، بعيد استشهاد القديسة «كاترين» على أرض التجلى الأعظم، الذى يأتى تزامنا مع بدء مشروع تطوير المنطقة بأكملها والتى تشمل الدير وجبل موسى ووادى الدير ومسار نبى الله موسى من وادى الراحة إلى شجرة العليقة المقدسة، ومسار نبى الله موسى من طور سيناء إلى جبل الشريعة، وكذا أعمال ترميم وتطوير لمكتبة الدير والكنائس الفرعية.

وتشمل أعمال التطوير التأمين ضد أخطار الحريق والسيول، وتطوير البنية التحتية للمنطقة، مع إقامة منشآت فندقية بيئية وبازارات متطورة ومحلات، لعرض المنتجات السيناوية.

شاهد أيضاً

وزارة الصحة والسكان

الصحة: متوسط الإصابات اليومي “بكورونا” بلغ 8 أشخاص و 4 حالات وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم، السبت، أن متوسط عدد الاصابات اليومي بفيروس كورونا بلغ 8 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.