فيس بوك تعلن إجراءات مشددة لحماية حسابات الصحفيين والناشطين من الاختراق


كتبت : أمنية ماهر 

أعلنت شركة فيس بوك أنها وضعت مجموعة جديدة من الإجراءات لزيادة حماية الحسابات التي يستهدفها المتسللون في كثير من الأحيان، بما في ذلك تلك الخاصة بنشطاء حقوق الإنسان والصحفيين والمسؤولين الحكوميين، وذلك وفقا لما ذكرته صحيفة “ذا هيل “.

قال ناثانيال جليشر رئيس الأمن في فيس بوك، بأن الشركة تقوم بتوسيع برنامج “Facebook Protect” ، الذي تم اختباره لأول مرة في عام 2018 قبل الانتخابات الأمريكية، ليشمل بلدانًا في جميع أنحاء العالم من أجل حماية الحسابات شديدة الاستهداف من التعرض للاختراق.

كما أضاف : “إنه مجتمع من الأشخاص الذين يجلسون في نقاط حرجة للغاية في النقاش العام ويتم استهدافهم بشكل كبير ، فقط من أجل حمايتهم ربما ينبغي عليهم تمكين المصادقة الثنائية، وهو يستثمر كثيرًا في تبسيط العملية”

وقال جليشر للصحفيين: “إن الحاجة إلى هذا المستوى من الأمن تزداد أكثر فأكثر حيث يصبح المهاجمون أكثر مرونة في استغلال أنواع مختلفة من الفتحات في هذه الأنظمة”.

ووفقا للتقرير هناك أكثر من 1.5 مليون حساب تمكنوا من استخدام المصادقة الثنائية كجزء من المشاركة في البرنامج Facebook Protect منذ سبتمبر، والبرنامج قيد التنفيذ حاليًا في حوالي 12 دولة ، ويخطط الشركة لتوسيعه إلى أكثر من 50 دولة بحلول نهاية عام 2021 ، بما في ذلك الهند والولايات المتحدة وميانمار وإثيوبيا.

كجزء من هذا ، ستكون هناك حاجة إلى حسابات معينة للأفراد البارزين لتنفيذ المصادقة الثنائية ، والتي تتطلب خطوتين لتسجيل الدخول وتعتبر مكونًا أساسيًا للأمن السيبراني.

وأشار جليشر إلى أن حوالي 4 في المائة فقط من مستخدمي فيس بوك النشطين شهريًا على مستوى العالم يستخدمون حاليًا المصادقة الثنائية ، والتي لن تكون إلزامية لأي شخص إلى جانب المزيد من المستخدمين البارزين.

 

 

شاهد أيضاً

السيسي يعقد اجتماعا لمتابعة التطورات الموقف التنفيذي للمشروعات الزراعية

اجتمع السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والفريق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.