في عيد ميلادها الـ 57.. مراحل في حياة “شريهان”



كتبت تقى شديد

تحتفل اليوم أيقونة الاستعراض النجمة الكبيرة شريهان، بعيد ميلادها ال57 ، حيث ولدت يوم 6 ديسمبر عام 1964، ولدت في القاهرة وبمناسبة عيد ميلاد ملكة الفوازير شاهد مراحل عمرية مختلفة لشريهان.

بدأت شريهان حياتها الفنية وهى فى الرابعة من عمرها، حيث درست فى طفولتها الرقص التعبيرى فى العاصمة الفرنسية باريس، ثم عادت إلى مصر وشاركت فى بطولة مسلسل “المعجزة” وأنتجته لها والدتها، كما شاركت فى طفولتها فى فيلمى قطة على نار ونصف دستة أشرار،

وقدمت بعدهما العديد من الأفلام المهمة مثل “خلى بالك من عقلك، قفص الحريم، العذراء والشعر الأبيض، الطوق والأسورة، كريستال، عرق البلح، والمسرحيات سك على بناتك، علشان خاطر عيونك، شارع محمد على، ومن أشهر فوازيرها “حاجات ومحتاجات، فوازير حول العالم، ألف ليلة وليلة.

محطات صعبة في حياة الفنانة شريهان

ولم تكن حياة شريهان بعيدة عن الجميلات التي واجهن صعوبات في حياتهن، فمن الممكن تشبيه حياتها بحياة الكثير من نجمات عالميات ولكن الفرق الوحيد بين شريهان وهؤلاء انها لم تستلم وظلت متمسكة بحياتها ومؤمنة بدورها ورسالتها الفنية

 

-حيث لم تتعرف شريهان على والدها بسبب رفضه الاعتراف بها و عاشت حياتها دون ان تتعرف على والدها

-اثناء تقديم شريهان مسرحية ” سك على بناتك” 29 مايو 1981 مع النجم الراحل فؤاد المهندس تلقت خبر وفاة شقيقها عازف الجيتار عمور خورشيد الذي فجعها واصيبت بصدمة كبيرة واصيبت بشلل لفترة

– في أواخر الثمانينيات، عانت شريهان من الاصابة بشلل بسبب تعرضها لحادث على طريق مصر اسكندرية الصحراوي بعد اصطدام سيارتها بسيارة اخرى.
ونقلت شريهان على الفور الى مستشفى في الاسكندرية ولكن بسبب حالتها الحرجة واصابتها بكسر في عمود الفقري والحوض سافرت على متن طائرة خاصة الى باريس.
-نجت شريهان من مأساة ان تعيش حياتها على كرسي متحرك ، ليضع القدر في طريقها أزمة صحية جديدة حيث اصيبت عام 2002 بمرضين في الغدد اللعابية وخضعت الى عملية جراحية في باريس استغرقت 18 ساعة، ثم خضعت لعدد قياسي من عمليات التجميل لاصلاح ما أفسده السرطان في وجهها.

رجال في حياة الفنانة شريهان

 

تزوجت شريهان مرتين ، كانت الزيجة الاولى من علال الفاسي الذي تسبب في معاناة كبيرة لها لكثرة مشاكله وافتعاله للازمات وعصيبته المبالغ فيها وانفصلت عنه، ثم تزوجت من زوج صديقها علاء الخواجة المتزوج من الفنانة الكبيرة اسعاد يونس.
صدمت اسعاد يونس عندما علمت الخبر لان شريهان اخفت عليها الخبر لسنوات وبررت الاخيرة انها تزوجت من علاء الخواجة لانه ساندها في فترة مرضها، وفيما بعد تقبلت صاحبة السعادة الامر واندمجت مع شريهان وقبلتها كـ ضرة لها، انجبت شريهان من علاء الخواجة ابنتيها ” لؤلؤة ” و ” تالية”

 

شاهد أيضاً

السيسي يعقد اجتماعا لمتابعة التطورات الموقف التنفيذي للمشروعات الزراعية

اجتمع السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والفريق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.