ازالة الشعر بالليزر

قبل إزالة الشعر بالليزر اعرفي المزايا والعيوب.. 5 معلومات مهمة


كتبت- ياسمين أحمد

تعمل علاجات الشعر بالليزر ، التي يقدمها أطباء الجلد أو غيرهم من الخبراء ، على منع نمو بصيلات الشعر فهي آمنة بشكل عام، علاوة على ذلك ، لا يوجد أي آثار جانبية طويلة المدى مرتبطة بهذا الإجراء.

تم تطوير إزالة الشعر بالليزر في منتصف التسعينيات ، وهي عملية دائمة لإزالة الشعر تتضمن شعاع ليزر تجميلي عالي التركيز يخترق أعماق الجلد لإضعاف بصيلات الشعر .

بمجرد الانتهاء من إزالة الشعر بالليزر ، تصبح خلايا الجلد غير قادرة على إنتاج أي شعر في الجسم بعد ذلك، يمكن استخدام الليزر على أي جزء من الجسم و يعتمد الوقت المستغرق لإزالة الشعر بالليزر على جزء الجسم الذي تقومين به.

 مزايا وعيوب إزالة الشعر بالليزر

ازالة الشعر بالليزر
هل إزالة الشعر بالليزر جيدة لبشرتك؟
يمكن أن تحدث بعض الآثار الجانبية المؤقتة والطفيفة بعد الإجراء ، ولكن الآثار الشديدة وطويلة المدى نادرة، بصرف النظر عن ذلك ، لا يوجد دليل يربط ذلك بصحتك على المدى الطويل.

تُستخدم أشعة الليزر الصغيرة عالية الحرارة لإزالة شعرك، ومع ذلك ، يمكن أن يسبب الليزر آثارًا جانبية مؤقتة بعد العملية مباشرة، تشمل الآثار الجانبية الشائعة تهيج الجلد وتغيرات التصبغ.
تغيير الصباغ 

بعد العلاج بالليزر ، قد تبدو بشرتك أغمق أو أفتح، تزداد احتمالية إصابتك بالبقع الداكنة من إزالة الشعر بالليزر إذا كانت بشرتك فاتحة، بالنسبة لصاحبات  البشرة الداكنة ، يمكن أن يترك الإجراء لهم بقعًا أفتح، كما هو الحال مع تهيج الجلد ، عادة ما تكون هذه التغييرات مؤقتة ولا تسبب أي مشاكل.

الاحمرار والتهيج 

يمكن أن تسبب إزالة الشعر بالليزر تهيجًا مؤقتًا، قد تلاحظ أيضًا القليل من الاحمرار والتورم، ومع ذلك ، فعادة ما تكون نفس التأثيرات التي تراها بعد إزالة الشعر بالشمع.

الجوانب السلبية الأخرى للعلاجات بالليزر هي كما يلي:

ازالة الشعر بالليزر
غير مناسب لجميع أنواع البشرة 
العيب الرئيسي لإزالة الشعر بالليزر هو أنه لا يعمل على جميع أنواع البشرة، لا يعمل العلاج على الشعر الأحمر أو الأشقر أو الرمادي، ومع ذلك ، سيتم إخبارك مسبقًا ما إذا كانت عملية الليزر مناسبة لنوع بشرتك عندما تذهب إلى العيادة.

إزالة الشعر بالليزر ليست دائمة

يتم إيقاف نمو بصيلات الشعر على الجلد عن طريق إزالة الشعر بالليزر، ومع ذلك يمكن أن تتكون بصيلات شعر جديدة على نفس الجلد ، لذلك يمكن أن ينمو شعر جديد أيضًا.

تستغرق وقتًا طويلاً

قد تعتقد أن إزالة الشعر بالليزر سوف تتخلص من شعر جسمك في جلسة واحدة، ينقسم علاج إزالة الشعر بالليزر إلى 5-6 جلسات فرعية أو أكثر حسب كثافة شعرك ونوع بشرتك.

شاهد أيضاً

42 مليون جنيها.. حصيلة أرباح أفلام عيد الفطر 2022

حققت أفلام عيد الفطر أرباحا،  وصلت إلى 42 مليون جنيه، لأسباب تتعلق بمحدودية الخيارات وعودة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.