تايتنك

قصة زوجين رفضا الانفصال وبقيا معًا في تيتانيك حتى النهاية


كتبت- ياسمين أحمد

الحب يصنع المستحيل قد تبدو الجملة بها بعض المبالغة، لكنها حقيقة وهذا ما حدث مع الزوجين اللذين رفضا الانفصال وبقيا معا حتى النهاية في تيتانك.

إلى جانب بعض الركاب البارزين مثل جون جاكوب أستور الرابع ومولي براون ، استقل إيسيدور وإيدا ستراوس تيتانيك في 10 أبريل 1912 متجهين إلى مدينة نيويورك. 

غرقت السفينة غير القابلة للغرق ، مما أودى بحياة ستراوس والعديد من الركاب الآخرين الذين لديهم الكثير من القصص لترويها.

كان إيسيدور ستراوس رجلاً ثريًا عصاميًا

قصة الزوجين اللذين رفضا الانفصال وبقيا معًا في تيتانيك حتى النهاية

ولد ايزيدور في بافاريا عام 1845 ، وكان رجل أعمال وسياسيًا أمريكيًا يهوديًا وشريكًا في ملكية متجر مايسي متعدد الأقسام،  بدأ حياته المهنية الرائعة ككاتب في أعمال والده.

 في عام 1865 ، انتقل الشاب المتحمس إلى نيويورك مع شقيقه ناثان، حيث ابتكر اسمًا لنفسه في مجال الأعمال والسياسة.

كانت نيويورك أيضًا المكان الذي التقى فيه إيزيدور شتراوس وروزالي إيدا بلون، في عام 1866 ، كان إيسيدور شريكًا تجاريًا لعم إيدا. 

التقيا ببعضهما البعض ، وأصبحا أصدقاء وسرعان ما عاشقا وتزوجا في عام 1871 وأنجبا 7 أطفال، كان كلاهما معروفًا بين الناس لأعمالهم الخيرية وتعاطفهم.

حجزوا تذكرة من الدرجة الأولى على متن التايتانيك

قصة الزوجين اللذين رفضا الانفصال وبقيا معًا في تيتانيك حتى النهاية

منذ أن تزوجا  في عام 1871 ، كان للزوجين قدر كبير من الحب والعاطفة لبعضهما البعض، و كان ذلك ادعى قبل معارفهم أنهم كانوا يسافرون مع بعضها البعض، وتبادل الخطابات يوميا عندما إزيدور كان مسافرا منفردا عن العمل.

كان صعود تيتانيك محض مصير، كان الزوجان يزوران أوروبا عندما اضطروا للعودة إلى الولايات المتحدة بسبب إضراب الفحم في إنجلترا، ولقد حجزوا سكنًا كبيرًا ، كبير بما يكفي للزوجين وخدمهم.

قصة الزوجين اللذين رفضا الانفصال وبقيا معًا في تيتانيك حتى النهاية

كانت إقامة الزوجين من الدرجة الأولى ” مفروشة في أفضل طعم وأكثر بترف وهي في الواقع غرف لا كابينة”، كما أوضحت السيدة شتراوس في الرسالة التي وجهت لصديقتها قبل 4 أيام من غرق السفينة.

كما يقول التاريخ ، غرقت تيتانيك في 15 أبريل 1912 ، في شمال المحيط الأطلسي بعد أن اصطدمت السفينة بجبل جليدي ، تاركة الركاب في حالة من عدم التصديق والذعر. بعد وقت قصير من الاصطدام ،أمر القبطان بتحميل قوارب النجاة وبدأوا في الإخلاء.

تقرر أن النساء والأطفال سوف يستقلون القوارب أولاً.،عُرض على إيزادور ، بصفته أحد أغنى الرجال على متن السفينة ، مقعدًا ، وهو ما رفضه بشدة لأن العديد من النساء والأطفال لم يتم إنقاذهم بعد.

قصة الزوجين اللذين رفضا الانفصال وبقيا معًا في تيتانيك حتى النهاية

أعطيت إيدا مكانًا ذا أولوية على قارب نجاة لمغادرة السفينة الغارقة، لكن الزوجة البالغة من العمر 63 عامًا نزلت من القارب في اللحظة التي أدركت فيها أن زوجها لن يأتي معها، وعلى الرغم من جهود الضباط وزوجها لإعادتها إلى القارب ، رفضت المغادرة قائلة”عشنا معًا لسنوات عديدة أين تذهب ، أنا ذاهب “.

طلبت إيدا من خادمتها أن تأخذ مكانها على قارب النجاة، كما أعطتها معطفًا لتدفئتها وقالت لها ، “ستحتاجين إلى هذا أكثر مما أريد.” تم إنقاذ خادمة إيدا بين الناس في قارب النجاة – احتفظت بمعطف إيدا وأعطته لأطفالها بعد ذلك.

صور الفيلم الزوجين يحتضنان في السرير بينما تبدأ مياه المحيط المتجمدة في ملء غرفتهما، لكن لا أحد يعرف في الواقع المكان الذي أمضوا فيه آخر لحظاتهم لأنه ، وفقا لحفيد حفيدهم ، “لقد شوهدوا آخر مرة يقفون على ظهر السفينة ، وهم يشتبكون ببعضهم البعض ، وينتظرون بهدوء.”

قصة الزوجين اللذين رفضا الانفصال وبقيا معًا في تيتانيك حتى النهاية

كل ما نعرفه هو أنهم فقدوا حياتهم على متن السفينة لكنهم بقوا معًا حتى النهاية، بعد الغرق ، تم العثور على جثة إيسيدور ، ودُفن في مقبرة وودلون في برونكس ، نيويورك. لم يتم العثور على جثة زوجته مطلقًا ، لكن عُرض عليها نصب تذكاري معلق على قبره.

شاهد أيضاً

“Sky scanner”: مصر ضمن أكثر المقاصد التى يرغب السائحون السفر إليها

 أوضح موقع Arabian Business “أرابيان بزنس” أنه وفقا لموقع Skyscanner “سكاى سكانر” والذى يعد من …

تعليق واحد

  1. FreePorn8. Jodi West is groaning from joy during the time that having
    sex with her step son, in a hotel room. Categories: hotel, moaning, pornstar.
    Pornstars: Jodi West.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.