رجل الأعمال السويدي إنجڤار فيودور كامپراد

قصة نجاح رجل انتقل من بيع الثقاب للجلوس على عرش صناعة الأثاث في العالم


كتبت- ياسمين أحمد

بدأ رجل الأعمال السويدي «إنجڤار فيودور كامپراد – INGVAR Feodor Kamprad مشوار حياته فقيرًا ببيع أعواد الثقاب كي يعين نفسه وأسرته الفقيرة بعمر لا يناهز الخمس سنوات .

حينما بلغ العاشرة، ومن أرباح تجارة الثقاب وسع تجارته، وراح يبيع بذور الأزهار وبطاقات المعايدة، وزينة أشجار عيد الميلاد والأقلام وبطاقات أعياد الميلاد والأسماك وبذور الحدائق، حيث كان يقطع الحي ذهابًا وجيئًا على دراجته ليبيعها لجيرانه ، حيث تمتّع منذ صغره بحسّ عملي قويّ، كما قام بتعليم نفسه العديد من الحيل العمليّة في مجال التجارة.

ايكيا

ومن مبلغ بسيط هدية من أبيه وهو في السابع عشرة من عمره بدء مشروعه الخاص ، محل لبيع الأغراض المنزليّة الصغيرة والأغراض المكتبية البسيطة، كالأقلام، والمحافظ، وإطارات الصور، وشراشف الطاولات، والساعات، والمجوهرات وخزائن النايلون ومنتجات خاصة بالمكاتب بأسعار منخفضة.

كان اسم المحل «IKEA» الذي استوحاه من خلال الأحرف الأولى لإسمه «Ingvar Kampard» واسم مزرعة والديه ( حيث تحسنت حياتهم المعيشية فيما بعد ) «Elmtaryd» واسم بلدته «Agunnaryd»، حيث جاء الأسم اختصار لعبارة «INGVAR Kamprad from Elmtaryd, Agunnaryd»، كتعبيراً عن اسم بلدته في فترة الصبا.
لتبدأ بعدها قصة نجاح مبهرة تجوب العالم.

شاهد أيضاً

“Sky scanner”: مصر ضمن أكثر المقاصد التى يرغب السائحون السفر إليها

 أوضح موقع Arabian Business “أرابيان بزنس” أنه وفقا لموقع Skyscanner “سكاى سكانر” والذى يعد من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.