قطر تجتمع مع طالبان للتعاون في “مكافحة الإرهاب”

كتبت : مريم إيهاب 

التقى نائب رئيس الوزراء ، وزير الخارجية القطري، الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني ، مع وفد حكومة تصريف الأعمال الأفغانية برئاسة القائم بأعمال وزير الخارجية أمير خان متقي ، اليوم السبت ، للتباحث حول عدة قضايا على رأسها مكافحة الإرهاب ، والمساعدات الإنسانية و حقوق تعليم المرأة الأفغانية .

ونشرت وزارة الخارجية القطرية ، بيان حول اللقاء ، علي صفحتها على تويتر ، صرحت فيه بأن : خلال الإجتماع جرى استعراض علافات التعاون بين البلدين ، والموضوعات المتعلقة بمكافحة الأرهاب وتعزيز حقوق الإنسان ، والمساعدات الإنسانية .

وشدد الطرفان – حسب البيان – على أهمية وصول المساعدات الإنسانية إلى مستحقيها من الشعب الأفغاني، خصوصاً مع اقتراب فصل الشتاء .

وأكد وزير الخارجية خلال الاجتماع ، أهمية ضمان استمرار عمل المدارس في افغانستان ، وضرورة توفير فرص التعليم لجميع فئات المجتمع الأفغاني ، لاسيما الفتيات . وجدد وزير الخارجية التزام دولة قطر بمواصلة العمل مع الأطراف الأفغانية والشركاء الدوليين لتعزيز الاستقرار في أفغانستان .

وعبر الوفد الأفغاني عن شكره وتقديره لدولة قطر في دورها البناء في أفغانستان على الصعيدين الانساني والدبلوماسي ، ودعمها المستمر للشعب الأفغاني والأستقرار في أفغانستان .