كلاب أفغانية تدمن الهيروين.. ظاهرة غريبة تنتشر في شوارع أفغانستان


كتبت تقى شديد

تنتشر ظاهرة غريبة فى الشوارع الأفغانية، إذ سلطت جريدة ديلى ميل البريطانية، الضوء على استهلاك كلاب الشوارع لمادة الهيروين المخدرة.

فمن المألوف في أفغانستان رؤية رجال يدخنون الهيروين في العاصمة كابول على الرغم من تعهد طالبان بحظر إنتاج المخدرات والتصدي لإدمانها، لكن ما قد يكون أكثر إثارة للدهشة لأولئك الذين يمرون في المنطقة هو المشهد المزعج لإعطاء الهيروين للكلاب الضالة التي تجوب المنطقة.

وكشفت الصحيفة عن أن رجلا أطلقت عليه اسم “أحمد” وهو اسم مستعار، يدخن الهيروين منذ عدة سنوات موضحة أنه يعتمد على السرقة والتسول وجمع الزجاجات البلاستيكية لإعادة تدويرها لتغذية إدمانه، فيما يرقد بجانبه كلب ضال من سلالات مختلطة، ولد على الأرجح في شوارع العاصمة كابول.

و أوضحت الصحيفة  أن “أحمد” يضع زجاجة بلاستيكية محكمة الغلق على أنف الكلب وينفخ دخان الهيروين من خلال الجزء العلوي المفتوح، وبعد بضع نفخات يقف الكلب ويحملق بعينيه.

وأشار أحد المشردين المدمنين، أن إعطاء الهيروين للكلاب الضالة يعني أنها ستعود كل ليلة وتوفر الدفء والراحة للمدمنين، وأكد أنهم يقدمون المخدرات الثمينة للكلاب الضالة، وأنه أمر يستحق العناء لما توفره الحيوانات من رفقة ودفء، خاصة خلال أشهر الشتاء القارس في أفغانستان.

وأشارت “ديلي ميل” إلى أن الكلاب يبدو أنها تعاني من نفس آثار الإدمان كما تراها عند البشر.

شاهد أيضاً

“Sky scanner”: مصر ضمن أكثر المقاصد التى يرغب السائحون السفر إليها

 أوضح موقع Arabian Business “أرابيان بزنس” أنه وفقا لموقع Skyscanner “سكاى سكانر” والذى يعد من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.