كوريا الجنوبية تسجل لأول مرة 5 آلاف إصابة جديدة بكورونا


 

كتبت تقى شديد

سجلت كوريا الجنوبية أكبر حصيلة إصابات يومية بفيروس كورونا المستجد لتتجاوز لأول مرة 5 آلاف إصابة منذ تأكيد أول حالة إصابة بكورونا في يناير العام الماضي وبعد مرور شهر واحد من تخفيف بعض القيود لمكافحة كورونا، فيما أعلنت السلطات الصحية يوم أمس الثلاثاء عن اكتشاف أول إصابة مشتبه بها بسلالة أوميكرون المتحورة من فيروس كورونا.

 

حيث أجرت السلطات الصحية اختبار تسلسل الجينوم على زوجين وصلا مؤخرًا إلى كوريا الجنوبية من نيجيريا وثبتت إصابتهما بفيروس كورونا ومن المتوقع أن تعلن نتيجة اختبارهما مساء اليوم.

ووفقا لوكالة الأنباء الكورية “يونهاب” أعلنت الوكالة الكورية لمكافحة الأمراض والوقاية منها اليوم الأربعاء عن تسجيل 5,123 إصابة جديدة بكورونا خلال الـ24 ساعة الماضية، ما رفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة إلى 452,350 إصابة.

وارتفعت حصيلة الإصابات اليومية بمقدار 2,091 إصابة بالمقارنة مع 3,032 إصابة مسجلة في اليوم السابق، وبمقدار 1,008 إصابات بالمقارنة مع 4,115 إصابة مسجلة قبل أسبوع.

 

ووصل عدد المرضى في حالة صحية خطيرة إلى مستوى قياسي بلغ 723 مريضا بزيادة قدرها 62 مريضا عن اليوم السابق ليتجاوز لأول مرة 700 مريض، وتم تسجيل 34 حالة وفاة جديدة بسبب الإصابة بكورونا ليرتفع الإجمالي إلى 3,658 وفاة، وبلغت نسبة الوفيات 0.81%.

وكانت كوريا الجنوبية قد خططت في الأصل لمزيد من تخفيف القيود في منتصف ديسمبر بعد أربعة أسابيع من المرحلة الأولى من تخفيف قواعد التباعد الاجتماعي،

غير أنها قررت في وقت سابق من الأسبوع تأجيل موعد الانتقال إلى المرحلة الثانية وفرض تدابير الحجر الصحي الخاصة لمدة 4 أسابيع للحد من ارتفاع حالات الإصابة بكورونا.

 

شاهد أيضاً

الحكومة تنفي إصدار قرار بتطبيق نظام التحسين على طلاب شهادة الثانوية العامة للعام 2021/2022

تداولت بعض وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء بشأن إصدار قرار بتطبيق نظام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.