squid game

كوريا الشمالية : اعدام و سجن بسبب نشر مسلسل squid game


كتبت : مريم ايهاب

squid game

حُكم على مواطن كوري شمالي بالإعدام بسبب تهريبه وبيعه نسخ من المسلسل التلفزيوني الكوري الجنوبي “لعبة الحبار”، و حكم بالسجن مع الأشغال الشاقة  على 7 طلاب بسبب مشاهدتهم للمسلسل .

وذكرت إذاعة “آسيا الحرة” تفاصيل الواقعة في تقريرها ، بأن الرجل قام بشكل غير قانوني بتهريب نسخة رقمية من المسلسل الشهير إلى كوريا الشمالية، حيث باع الرجل فلاشة لصديق.

وتم الكشف عن عملية التهريب عندما أُلقي القبض على 7 طلاب ثانوية كانوا يشاهدون المسلسل.

وستُنفّذ عقوبة الإعدام بحق الرجل “رمياً بالرصاص”، بينما تنفذ العقوبة لصديقه الذي اشترى النسخة  بالمؤبد، وسيكون الطلاب البقية الذين تم القبض عليهم وهم يشاهدون المسلسل في الأشغال الشاقة لمدة خمس سنوات.

ورغم جهود كوريا الشمالية في عزل سكانها عن وسائل الإعلام الأجنبية، إلا أنه بدأت تنتشر في الآونة الأخيرة بعض قطع بطاقات التخزين الرقمية التي تضم مسلسلات أو أفلام أجنبية محظورة في البلاد.

زعيم كوريا الشمالية
زعيم كوريا الشمالية

وبحسب مصادر “آسيا الحرة” يمثل اعتقال الطلبة اختباراً للقانون الذي تم تمريره حديثاً، ويتعلق بالقضاء على “الفكر والثقافة الرجعية” والذي قد يطبق على الأشخاص حتى وإن كانوا من دون السن القانونية.

القانون الذي صدر العام الماضي يفرض عقوبة الإعدام على من يشاهد أو يحتفظ أو يقوم بتوزيع مواد إعلامية صادرة من “الدول الرأسمالية” وعلى رأسها الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية.

شاهد أيضاً

المتحدث العسكري : إحباط هجوم إرهابى على نقطة رفع مياه بمنطقة شرق القناة

أعلن المتحدث العسكري العقيد غريب عبد الحافظ عن إحباط هجوم إرهابي في منطقة شرق القناة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.