لإساءتهم لمصر.. بلاغ للنائب العام لمنع مطربي المهرجانات من السفر للخارج


كتبت : أمنية ماهر 

تقدم طارق محمود المحامي بالنقض والدستورية العليا، اليوم الاثنين، ببلاغ إلى المستشار حمادة الصاوي، النائب العام، حمل رقم 113680 لسنة 2021 بلاغات نائب عام، طالب فيه بمنع مطربي المهرجانات، وعلى رأسهم حسن شاكوش وحمو بيكا وعمر كمال وغيرهم من السفر إلى خارج البلاد لإحياء حفلات غنائية، وذلك لإساءتهم إلى سمعة مصر بالخارج وتقديم محتوى مبتذل وهابط لا يليق بكون الفن المصري يمثل القوة الناعمة لمصر.

وأشارت الدعوى إلى أن من يطلق عليهم مطربي المهرجانات يسيئون لسمعة مصر خلال إحيائهم حفلات في الخارج من خلال إتيان بعضهم، مثل حسن شاكوش بحركات خارجة وإباحية على المسرح وإساءة المطرب عمر كمال لمصر خلال أداءه لفقرته الغنائية؛ مما يمثل إساءة بالغة للفن المصري.

وأضافت الدعوى أن ما يقدمه مطربي المهرجات لا يعد فنًا وإنما محتوى هابط يسيء إلى المصريين جميعًا؛ الأمر الذي يتوجب معه إصدار قرار بمنعهم من السفر إلى الخارج لإحياء حفلات غنائية باعتبارهم واجهه غير مشرفة لمصر والغناء المصري.

كان الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية، كلف الشئون القانونية وموظف الحاسب الألى بالنقابة ببحث ملكية صفحات السوشيال ميديا التي نشر تلك الكلمات، لافتاً إلى مطرب الراب “عمر كمال” أنكر تلك التصريحات وتبين أنه بالفعل ليست خاصته وليس له سيطرة عليها.

شاهد أيضاً

السيسي يعقد اجتماعا لمتابعة التطورات الموقف التنفيذي للمشروعات الزراعية

اجتمع السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والفريق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.