مجلس الوزراء يوافق على تطعيم الأطفال من 12-15 عام بلقاح فايزر


كتبت : مريم إيهاب 

وافق رئيس مجلس الوزراء ، الدكتور مصطفى مدبولي ، على تطعيم الأطفال من 12-15 عام بلقاح فايزر ، أثناء اجتماعه للمجموعة الطبية لمواجهة انتشار فيروس “كورونا”، مع عدة وزراء ، ومسؤولين في مجال الصحة . كما تابع موقف المخازن الاستراتيجية للتخزين الطبي.
وفي سياق آخر، أكد الدكتور مصطفي مدبولي أهمية الإسراع في تنفيذ مشروع المخازن الاستراتيجية للتخزين الطبي الذي وجه بإنشائه الرئيس عبدالفتاح السيسي، من خلال إنشاء ستة مخازن موزعة على كافة انحاء الجمهورية لتغطية احتياجات المؤسسات الطبية ، والقضاء على ظاهرة النواقص في الأصناف الدوائية، و على منظومة احتكار شركات التوزيع، فضلاً عن السعي للحصول علي الاعتماد الأوروبي للمخازن بما يسمح بوجود مخازن بهذا الحجم معتمدة عالمياً،  ويضمن استهداف التخزين للشركات العالمية.
وناقش  الإجتماع  أهمية الجهود المبذولة للتفاوض مع عدد من شركات تصنيع اللقاحات العالمية، بهدف إنتاج هذه اللقاحات في مصر، لأغراض الاستهلاك المحلي وكذا التصدير.
كما تمت الموافقة على تطعيم الأطفال من عمر 12 إلى 15 عاما بلقاح “فايزر” المضاد لفيروس “كورونا”، وفي هذا السياق تجدر الإشارة إلى أنه سبق أن تمت الموافقة على تطعيم الفئة العمرية من 15 إلى 18 عاما.

شاهد أيضاً

المتحدث العسكري : إحباط هجوم إرهابى على نقطة رفع مياه بمنطقة شرق القناة

أعلن المتحدث العسكري العقيد غريب عبد الحافظ عن إحباط هجوم إرهابي في منطقة شرق القناة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.