محمد صلاح

محمد صلاح مهدد بعدم المشاركة في كأس الأمم الأفريقية


كتب: محمد جمعة

اندلعت أزمة عدم سفر اللاعبين لتمثيل بلادهم في التوقفات الدولية، من قبل، مع لاعبي المنتخب البرازيلي، عندما كانت تتواجد البرازيل بالقائمة الحمراء آنذاك بسبب تفشي فيروس كورونا فيها، وهو ما أدى لعدم سفر لاعبيها في البريميرليج والليجا لتمثيل بلدهم.

يجري اتحاد الأندية الأوروبية محادثات مع الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، بشأن مخاوفه من خوض منافسات كأس أمم أفريقيا والبطولات الدولية الأخرى، التي ستنطلق مع بداية العام المقبل 2022، وذلك بسبب ظهور متحور فيروس كورونا الجديد “أوميكرون”، في العديد من البلدان حول العالم.

ويسعى اتحاد الأندية الأوروبية ECA لإجراء محادثات مع الفيفا، بعد إثارة مخاوفه بشأن سلامة اللاعبين في كأس الأمم الإفريقية، المحدد انطلاقها في الكاميرون، في الفترة مابين 9 يناير إلى شهر 6 فبراير 2022، وذلك بعدما ظهر متحور فيروس كورونا، وأدى لقيام دول عديدة في أنحاء العالم بفرض قيود السفر، وهو ما سيؤدي إلى أزمة جديدة حول إطلاق سراح اللاعبين المحترفين، للسفر إلى الكاميرون من أجل المشاركة مع بلادهم في البطولة الإفريقية.

إذا استمر الوضع الوبائي في التدهور، وظل متحور فيروس كورونا الجديد يتفشى بالقارة السمراء، فإن ذلك قد يجعل هناك أزمة، لسفر المحترفين الأفارقة في الدوري الإنجليزي إلى الكاميرون، لخوض منافسات كأس أمم إفريقيا، وعلى رأسهم الدولي المصري محمد صلاح.

وظهر متحور فيروس كورونا في بلاد كثيرة حول العالم، على رأسها جنوب إفريقيا ونيجيريا وبوتسوانا من قارة إفريقيا، بالإضافة إلى بلاد أخرى مثل؛ المملكة المتحدة، أستراليا، النرويج، السويد، البرازيل، فرنسا، ألمانيا، إيطاليا، البرتغال، بلجيكا، هولندا.

شاهد أيضاً

بوضح النهار.. لصوص يسرقون محل مجوهرات في باريس

انتشر مقطع فيديو عبر مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة للصوص يعتدون على متجر لبيع المصوغات و …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.