مقتل 3 أشخاص أثناء اعتراض متظاهرين رتلا عسكريا فرنسيا بأفريقيا


 

كتبت تقى شديد

تعرض رتل عسكري تابع للجيش الفرنسي، لهجوم من عدد من المتظاهرين في بلدة ترا غرب النيجر، وذلك أثناء توجهه الرتل العسكري الي غاو في مالي حيث أسفرت المواجهات عن سقوط ثلاثة قتلى ، بحسب تصريح رئيس البلدة

فقدسبق أن توقف التظاهرات لأيام في بوركينا فاسو، ولكن في صباح اليوم تصاعد التوتر بين آلاف المتظاهرين. وأطلق الدرك النيجري والجنود الفرنسيون طلقات تحذيرية”.

ووفقا لوكالة فرانس برس، قال رئيس بلدية تيرا هاما مامودو، الذي كان في نيامي وقت اندلاع التظاهرات ضد الرتل الفرنسي، إن المواجهات أسفرت عن سقوط “3 قتلى و18 جريحاً، بينهم 4 تم إجلاؤهم إلى نيامي”.

وأشارت رئاسة أركان الجيش الفرنسي بأنّه من الصعب  تأكيد الحصيلة في الوقت الحالي،

بحسب المتحدث باسمها الكولونيل باسكال إياني، لكنه شدد على أن “أي جندي فرنسي لم يُصَب بجروح”، إلاّ أنّ “سائقين مدنيين للقافلة أُصيبا بجروح ناجمة عن الحجارة، وتضررت شاحنتان مدنيتان”.

وقال “إياني ” إن الرتل توقف الليلة الماضية في تيرا. ولكن هذا الصباح، عندما أراد استئناف تقدمه نحو نيامي على بعد 200 كيلومتر، أوقفه ألف متظاهر، وحاولت مجموعة عنيفة منهم السيطرة على الشاحنات.

وأضاف أنّ “قوات الأمن النيجرية كانت في المكان، وتمكّنت من إبعاد المتظاهرين عن القافلة عبر استخدام الغاز المسيّل للدموع”.

 

 

شاهد أيضاً

وزارة الصحة والسكان

الصحة: متوسط الإصابات اليومي “بكورونا” بلغ 8 أشخاص و 4 حالات وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم، السبت، أن متوسط عدد الاصابات اليومي بفيروس كورونا بلغ 8 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.