بكاء السيسي

من شيم الصحابة.. استشاري نفسي: دموع السيسي تعبر عن إنسانيته وعمر بن الخطاب بكى بمواقف مشابهة


كتبت- ياسمين أحمد

بكى الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأحد 5 ديسمبر خلال احتفالية قادرون باختلاف لذوي الهمم، وجاء ذلك بعد تمني الشاب عبدالرحمن، أحد أصحاب الهمم، خلال الاحتفالية أن يكون أحد الإعلاميين المشهورين وأن يكون لديه برنامج خاص به وتكون أول مداخلة في البرنامج من الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وفي هذا الصدد يذكر الاستشاري النفسي الدكتور “وليد هندي” لموقع “العاصمة” التحليل النفسي لبكاء الرئيس السيسي خلال احتفالية “قادرون باختلاف” قائلا:” بكاء الرئيس ما هو إلا استجابة لحالة عاطفية، تحتوي على السعادة بالاخرين واستجابة لمشاعر الحب لهم، ويمكن من عهد الفاروق سيدنا عمر بن الخطاب لم نجد حاكم عربي او مصري بكى تلاحما مع افراد شعبه في مواقف انسانية”.

وليد هندي

وأضاف”يمكن وجدنا بكاء للرئيس جمال عبد الناصر، في موقف من المواقف أثناء حديثه مع السفير السوري، فكان بكاءه على الشهداء، انما انا بتكلم عن البكاء المتكرر، بمعنى لم يوجد زعيم كان ليه بكاء متكرر في مشاهد انسانية، وتكرار المشاهد العامة يعطينا ملامح عن شخصيته”.

يقول هندي لـ “: سيدنا عمر بن الخطاب حينما وجد سيدة فقيرة تطهور الماء على أنه لحم، حتى توهم أطفالها بذلك بكى من حزنه، فكان الفاروق دائم البكاء في المواقف الإنسانية، ومنذ ذلك العصر لم نجد قائد ولا زعيم ولا رئيس في المنطقة العربية دائم البكاء في المواقف الانسانية مثل الرئيس السيسي”.

ويرى استشاري الصحة النفسية أن بكاءه اليوم خلال الاحتفالية يعبر عن عواطفه الجياشة وبناءه النفسي ومشاعره الانسانية الجميلة، فالدموع دلالة على رقة القلوب وخشوعها وعلى انها يافعة بالايمان صادقة الفعل والعمل، حتى الامام ابن القيم وصفها بأنها بكاء الرحمة وبكاء الرقة وهذا ما رأيناه اليوم.

ويقول وليد هندي:” دموعه كانت مشاعر أب مغلفة بالحب والتراحم، مع ابنائنا من ذوي الههمم، ومن ناحية التحليل النفسي هي دموع فرحة بإنجازاته الشخصية في سبيل رفعة الانسان المصري بصفة عامة ومن ذوي الهمم بصفة خاصة”.

شاهد أيضاً

42 مليون جنيها.. حصيلة أرباح أفلام عيد الفطر 2022

حققت أفلام عيد الفطر أرباحا،  وصلت إلى 42 مليون جنيه، لأسباب تتعلق بمحدودية الخيارات وعودة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.