موديرنا: لا توجد معلومات عن مدى مقاومة اللقاحات لمتحور ” أوميكرون “


كتبت : أمنية ماهر 

أكد ” راندال هاير” النائب الأول لرئيس شركة “موديرنا” للتكنولوجيا الحيوية الأمريكية ، أنه لاتوجد معلومات حتى الآن عن مدى مقاومة اللقاحات الحالية للسلالة المتغيرة “أوميكرون”، حيث أن تلك السلالة تعد أكثر قابلية للعدوى من السلالات السابقة من فيروس كورونا المستجد.

وأضاف “راندال هاير” في حواره مع وكالة الأنباء الكورية اليوم الاثنين، إن شركة موديرنا تجهز ثلاث استراتيجيات لمواجهة السلالة المتغيرة “أوميكرون”، مشيرا إلى أن تحول الفيروس إلى مرض متوطن أمر ممكن بالتأكيد.

وأكد أنه في إطار الاستراتيجية الأولى، أكملت شركة “موديرنا” دراسة متعلقة بسلامة إعطاء جرعة عالية من لقاحات “mRNA” لتعزيز المناعة ضد الفيروس، موضحا أن الاستراتيجية الثانية تدرس اثنين من اللقاحات المرشحة للجرعات المعززة، التي صُممت للتصدي للطفرات التي ظهرت في السلالة “أوميكرون” ، وتتمثل الاستراتيجية الثالثة في تطوير لقاحات أخرى مصممة خصيصا للسلالة الجديدة يمكن إعطاؤها كجرعة معززة بعد تلقي التطعيم بالكامل .

وصنفت منظمة الصحة العالمية سلالة “أوميكرون” على أنها “سلالة متغيرة مثيرة للقلق”، وتشكل خطرا عالميا مرتفعًا للغاية مع احتمالية عالية لتفشي العدوى، مقارنة بالسلالات السابقة.

شاهد أيضاً

بعد “كحك العيد”.. 6 نصائح هامة لتجنب الاضطرابات المعوية

يعاني العديد من الأشخاص بالإصابة بالاضطرابات المعوية نتيجة التغير المفاجئ في النمط الغذائي بعد صيام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.