نشاط الرياح ….. يتسبب بارتفاع منسوب البحر في الإسكندرية وتوقع سقوط أمطار


كتبت تقى شديد

تسبب ارتفاع موج بحر الإسكندرية عن منسوبه الطبيعي، والذي وصل لما بين 3 إلى 4.5 متر عند كورنيش المكس بمنطقة العجمي، في خروج كميات كبيرة من المياه محملة بالرمال على طريق الكورنيش وذلك بسبب نشاط الرياح

مما دفع شركة الصرف بالإسكندرية بسيارات الكسح لرفع تراكمات مياه البحر من الشوارع. لمنع تعطيل حركة المرور .

ووفقاً لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية، فإنه من الممكن هطول أمطار اليوم الأربعاء على الإسكندرية بنسبة 22%، وذلك في ظل طقسا غائما جزئيا، على المدينة الساحلية مع هبوب رياح باردة نهاراً مع شدتها ليلاً..

وقال محمود نافع، رئيس مجلس إدارة شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، إنه جرى رفع درجات الاستعداد وانتشار السيارات والبدلات اعتبارا من مساء اليوم ولحين انتهاء حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية.

وأشار إلى استمرار أعمال التطهير للشنايش والمطابق وتفريغ بيارات محطات الرفع، ومتابعة مناسيب المصارف الزراعية بأطراف المدينة على مدار الساعة.

وأضاف رئيس شركة الصرف الصحي، أنه سيجري انعقاد غرفة الطوارئ والخط الساخن 175 طوال اليوم، لتلقي شكاوى المواطنين للعمل على حلها فورًا.

وأوضح أنه سيجري تواجد رؤساء القطاعات ومديري العموم في مناطق عملهم والاطمئنان بصفة مستمرة على حسن سير العمل، والتأكد من عدم وجود أي مشاكل بالشبكات.

وأكد نافع، على التنسيق الكامل مع محافظة الإسكندرية والأحياء وجميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة من أجل ألا يحدث أي تضرر .

وأشار إلى أنه يتم التواصل المستمر مع هيئة الأرصاد الجوية وجميع الجهات المختصة لمتابعة حالة الطقس، ويتم رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع أجهزة الشركة قبل بدء حالة الطقس السيء المتوقعة ب48 ساعة.

 

 

 

 

شاهد أيضاً

المتحدث العسكري : إحباط هجوم إرهابى على نقطة رفع مياه بمنطقة شرق القناة

أعلن المتحدث العسكري العقيد غريب عبد الحافظ عن إحباط هجوم إرهابي في منطقة شرق القناة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.