نصائح لكيفية التعامل مع الزوج العدواني .. أهمها إلتزام الصمت


كتبت تقى شديد

السلوك العدواني هو هو السلوك الذي يسبّب أذىً جسديّاً أو نفسيّاً للآخرين، وهو سلوك يخرق الآداب الاجتماعيّة ّ يؤدّي إلى مشاكل في العلاقات مع الآخرين.

عندما يقوم الشخص بسلوك عدواني يشعربالإنزعاج، والضيق، والانفعال، وقد يجد صعوبةً في التحكذم بتصرفاته؛ مما يجعل من الصعب التمييز بين التصرّف اللائق اجتماعياً وغير اللائق، وقد يقوم بعض الأشخاص أحياناً بتعمّد القيام بالسلوكات العدوانيّة للانتقام.

 طريقة التعامل مع الزوج العدواني

ومن اجل معرفة كيفية التعامل مع الزوج العدواني من الممكن الاستعانة بالاختصاصي النفسي. ومن خلال موقع “هنا العاصمة” سنعرض لكي بعض النصائح :

1- عدم رد عدوانية الزوج بعدوانية

عدم استخدام العدوانية طريقة للتعامل معه. فهذا يمكن ان يزيد شعوره الغضب وان يؤدي الى زيادة حدة الخلافات وتفاقم المشاكل . ويجب أن تكون الزوجة حكيمة وتقابل العدوانية بألتزام الصمت فهو الحل الامثل

2-تجنب الحديث مع الزوج وقت الغضب

فعلي الزوجة عدم التحدث الي زوجها وقت الغضب وتركه حتي يهدأ ،لفتح باب النقاش بينهما بطريقة سليمة و لمعرفة الأسباب التي تجعله يتصرف بعدوانية معها، وتحاول أن تعرف منه ما يثير عصبيته وغضبه بالدرجة التي تسبب عدوانيته حتى تتجنبها بعد ذلك.

3-محاولة تغير مزاج الزوج بالحس الفكاهي

فيمكن للزوجة أن تجرب الرد بالطريقة الفكاهية والمرح لامتصاص غضب الزوج وعدوانيته.

4- عدم إهانة الزوج العدواني

يجب أن تتجنب الزوجة إهانة الزوج العدواني وقت غضبه ، لأن ذلك يزيد من إيثار الغضب فيمكن أن يؤدي إلي تفاقم العدوانية الي السب والضرب وقد تصل إلي القتل ، فعليك محاولة تقويمه وإخباره بأنك تريد مساعدته وتقدر حجم الضغوط الواقعة عليه، وأن إهانته لها تفسد العلاقة بينهما.

5- الذهاب الي مستشار علاقات زوجية وأسرية

ويمكن الزوجة ان تقوم بهذه الخطوة في حال الفشل في التعامل مع الزوج العدواني بالطريقة الصحيحة.

وهكذا يمكن الخبير أن يرشدها الى افضل الخطوات التي يمكنها ان تقوم بها وابرز النصائح التي يتعين عليها ان تطبقها من اجل انقاذ حياتها الزوجية. ويعطي لها مفاتيح التعامل مع الزوج لحياة زوجية سليمة

وقد أثبتت الدراسات أن الزوج العدوانى الذى لا يعرف إلا السب والإيذاء البدنى كوسيلة لحل الخلافات يعد أخطر زوج يمكن أن تعاشره المرأة لأن عنفه يمتد إلى الزوجة والأبناء وقد يصل إلى حد القتل .

شاهد أيضاً

“Sky scanner”: مصر ضمن أكثر المقاصد التى يرغب السائحون السفر إليها

 أوضح موقع Arabian Business “أرابيان بزنس” أنه وفقا لموقع Skyscanner “سكاى سكانر” والذى يعد من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.