وزير القوى العاملة للشباب: اكتسب مزيد من الخبرات و”اشتغل على نفسك”  


 

كتبت : هدى الصياد

تفقد وزير القوى العاملة محمد سعفان ، يرافقه عبدالله الدهشان رئيس مجلس إدارة معاهد العبور ، ومركز التدريب والتعليم ATEC، على هامش زيارته لمحافظة الشرقية لحضور فعاليات ملتقى التوظيف والذي يوفر 8258 فرصة عمل للذكور والإناث لمختلف المؤهلات ، فضلًا عن المهن الفنية من جميع التخصصات والقطاعات الوظيفية المختلفة، وفرتها 42 شركة بالمحافظة ، من شركات العاشر من رمضان وبلبيس، بمرتبات مجزية، بحضور أحمد عبد الهادي وكيل مديرية القوى العاملة بالمحافظة.

وأثنى الوزير على مركز التدريب والقاعات المجهزة والبرامج التدريبية المقدمة لطلبة المعهد، مؤكدا أن الدورات التدريبية في مجال تكنولوجيا المعلومات واللغات تعد برامج أساسية ومهارات لابد من اكتسابها وتطويرها، موجها رسالته للشباب المتدربين بأهمية استمرارهم في اكتساب مزيد من الخبرات، خاصة وأن الدولة المصرية تتجه بخطى واسعة نحو التحول الرقمي قائلا: “لازم تشتغل على نفسك طول الوقت”.

ومن جانبه أشار الدهشان إلي أن الشركات بالقطاع الخاص تفضل الشباب الذين لديهم خبرة في مجال الحاسب الآلي وتكنولوجيا المعلومات، منوها إلى أن معاهد العبور أولت اهتماما بهذا المجال حتى تخرج شبابا قادرين على دخول سوق العمل والمنافسة فيه.

وقدم الدكتور كمال شبل ، أستاذ إدارة الأعمال ومدير المركز شرحا تفصيليا لكل الدورات التي يقدمها المركز، فضلا عن عرض بعض المشروعات التي نفذها طلبة المركز وحازت على بعض الجوائز.

فيما أعرب مدير المركز عن رغبته في توقيع بروتوكول تعاون بين المركز وزارة القوى العاملة في مجال التدريب وتأهيل الشباب لسوق العمل.

ومن جانبه أبدى الوزير استعداده للتعاون مع المركز في مجال التدريب ، مؤكدا أن الوزارة مستعدة للتعاون مع كافة الجهات لتطوير وتأهيل الشباب المصري.

كما أهدى رئيس مجلس إدارة معاهد العبور درع المعهد للوزير والمحافظ تعبيرا عن تقديره العميق لجهودهم المبذولة في مجال التدريب والتشغيل.

شاهد أيضاً

الحكومة تنفي إصدار قرار بتطبيق نظام التحسين على طلاب شهادة الثانوية العامة للعام 2021/2022

تداولت بعض وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء بشأن إصدار قرار بتطبيق نظام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.