وزير قطاع الأعمال : مديونيات شركات قطاع الأعمال المصري تتراجع 77%


كتبت : مريم إيهاب 

قال وزير قطاع الأعمال ، هشام توفيق ، خلال مقابلة له مع قناة الشرق بلومبرج في احد المؤتمرات : إن ديون شركات قطاع الأعمال انخفضت فكانت 44 مليار جنيه ووصلت إلى 10مليارات جنيه ، غالبيتها لصالح مصلحة الضرائب، متراجعة بنسبة 77% في أكثر من 3 سنوات.

واوضح توفيق :  إن قيمة المديونية كانت 44 مليار جنيه عند بداية عهده (يونيو 2018) متضمنة الكهرباء والبترول والتضامن وجهات أخرى، وتمت التسوية مع كل الجهات وتتبقى الضرائب فقط… عرضنا تسوية مقابل حصول وزارة المالية على قطع أراضٍ غير مستغلة لدينا، ومازلنا في انتظار ردهم على العرض”.

وأضاف بأن :نتفاوض مع 3 شركات صينية لتصنيع سيارة كهربائية ،  لدينا غداً أول مؤتمر عبر الفيديو (كونفرانس) مع أول شركة من هذه الشركات، نأمل اختيار الشركة التي ستفوز بالتصنيع المشترك للسيارة الكهربائية قبل نهاية هذا الشهر”.

وفي سياق اخر أشار الوزير بأن : بعد النتائج الجيدة لفريق غزل المحلة سنقوم بطرح حصة من أسهم شركة النادي بنحو 135 مليون جنيه في بورصة مصر خلال أسبوعين في طرح عام وخاص”.

وسيكون نادي غزل المحلة أول نادٍ تطرح جزء من أسهمه للاكتتاب العام والخاص في بورصة مصر، وتقوم برايم القابضة للاستثمارات المالية بدور مستشار ومدير الطرح.

شاهد أيضاً

السيسي يعقد اجتماعا لمتابعة التطورات الموقف التنفيذي للمشروعات الزراعية

اجتمع السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والفريق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.