100 كارت فحص أورام الثدي مجانًا لسيدات الجيزة


عقدت الدكتورة هند عبد الحليم نائب محافظ الجيزة لشئون المجتمع وتنمية البيئة، لقاءً موسعًا، وعرضت خلاله عددًا من الرؤى للتعاون في العديد من المجالات المتعلقة بصحة المرأة والطفل ودعم الخدمات التنموية.

يأتي ذلك في إطار حرص محافظة الجيزه على دعم سبل التعاون مع مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية، انطلاقا من توجيهات اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، بضرورة دعم الأنشطة المجتمعية والتعاون مع شركاء العمل المجتمعي في تقديم الخدمات التنموية والعلاجية للمواطنين بما يعود بالنفع عليهم.

وأكدت نائب المحافظ، أنه تم الاتفاق مع ممثلي النادي على تقديم منحة لمحافظة الجيزة ممثله في 100كارت  كشف بالمجان لفحص أورام الثدي بالاضافة إلى تنظيم قوافل طبية على مستوى المراكز والمدن، تضم مختلف التخصصات للكشف على المواطنين وصرف الأدوية بالمجان.

كما تم مناقشة استخدام المبنى الخدمي بمنطقة عشش السودان بحي الدقي، لإقامة حضانة للأطفال ومشغل لسيدات المنطقة مع تجهيزهم بالكامل لتحقيق الاستفادة للمواطنين.

وفي سياق منفصل، أكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، على بدء تطبيق قرار الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء رقم 2750 لسنة 2021 بحظر دخول المواطنين إلى المصالح والجهات الحكومية لتلقى الخدمات وإنهاء الإجراءات المختلفة، وذلك إعتباراً من اليوم إلا بعد التأكد من الحصول على لقاح فيروس كورونا أو تقديم شهادة بسلبية مسحة نتيجة التحليل PCR.

وأضاف محافظ الجيزة، أنه تم تطبيق قرار حظر دخول أي موظف لم يتلق التطعيم ضد فيروس كورونا بداية من منتصف الشهر الماضي، مشددًا على رؤساء الأحياء والمراكز والمدن ومديري المديريات بالتنسيق مع مديرية الصحة للانتهاء من تطعيم جميع العاملين، مشيرًا إلى أن الدولة وفرت وحدات متنقلة وفرقا بجميع الأماكن للتطعيم المواطنين بسهوله ويسر.

ولفت إلى أنه قد تم توفير قوافل طبية بالديوان العام والوحدات المحلية والمديريات خلال الفترة الماضية لتطعيم الموظفين الذين لم يحصلوا على التطعيم بعد.

وناشد محافظ الجيزة، جميع المواطنين الذين لم يحصلوا على اللقاح حتى الآن، بسرعة التسجيل والتوجه لأقرب مركز ثابت أو متحرك لتلقي اللقاح، حرصاً على سلامتهم، موجهاً بضرورة الإلتزام بالإجراءات الإحترازية والوقائية والحفاظ على التباعد، لضمان سلامة الجميع.

شاهد أيضاً

بعد “كحك العيد”.. 6 نصائح هامة لتجنب الاضطرابات المعوية

يعاني العديد من الأشخاص بالإصابة بالاضطرابات المعوية نتيجة التغير المفاجئ في النمط الغذائي بعد صيام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.