5 مشروبات تقضي على الأرق .. منها البابونج و النعناع


كتبت : أمنية ماهر 

يعتبر النوم من العوامل الأساسية التى تساعدنا فى الحفاظ على نمط حياة صحي ومتوازن إلى جانب النظام الغذائي وممارسة التمارين الرياضية ،ولكن يعانى البعض من مشكلة في الحصول على العدد الكافي من الساعات ليلاً بسبب الأرق مما يتسبب لهم في مشكلات صحية عديدة.ويوجد الكثير من الطرق التي تساعد على النوم منها المشروبات التي تساعد في مكافحة اضطرابات النوم بطريقة طبيعية .

1- البابونج أو زهرة الكاموميل
يفضل تناول شراب البابونج مغليا قبل النوم للحصول على ليلة نوم هانئة، وقد أثبتت إحدى الدراسات أن البابونج يساعد بالفعل على النوم، كما أظهرت إحدى الدراسات أن تناول مغلي البابونج بانتظام قبل النوم من قبل الأمهات ساعدهن بشكل كبير على النوم، وعلى تخفيف أعراض الاكتئاب، وعلى الاسترخاء.

2-الكاكاو
حيث يحتوي على نسبة كبيرة من العناصر الغذائية والتي تعزز من مادة الفينيثيلامين التي تعمل على التحسين من الحالة المزاجية، ويعمل الكاكاو على التحسين من القدرة على النوم.

3- الحليب
للحصول على نوم أفضل بإمكانك تناول كوب من الحليب الدافئ قبل النوم، حيث إنه يحتوي على الأحماض الأمينية ومنها التربتوفان، والتي تساعد على زيادة إنتاج هرمون السعادة (السيروتونين) مما يساعد على تعزيز النوم والتخلص من الأرق ليلا.

4- النعناع
يشتهر النعناع بقدرته على تسهيل عملية الهضم، لكنه ملين للأعصاب أيضاً ومخفف للآلام والتشنجات وأوجاع الرأس، كل هذه أمور تسهل عملية النوم، ويجهز منقوع النعناع بإضافة الماء المغلي على حفنة من الأوراق.

5- عصير الموز
يحتوي الموز على نسبة كبيرة من المغنيسيوم والبوتاسيوم بالإضافة إلى التربتوفان والسيروتونين، وهي عناصر هامة لتنظيم النوم.
وللمزيد من الفائدة، يمكن مزج الموز مع الحليب وتناول هذا العصير الصحي قبل النوم، ويمكن إضافة العسل إليه لتحليته بطريقة صحية.

شاهد أيضاً

بعد “كحك العيد”.. 6 نصائح هامة لتجنب الاضطرابات المعوية

يعاني العديد من الأشخاص بالإصابة بالاضطرابات المعوية نتيجة التغير المفاجئ في النمط الغذائي بعد صيام …

تعليق واحد

  1. Психолог онлайн. Консультация Психолога онлайн – 3105 врачей, 4057 отзывов.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.