5 مشروبات طبيعية تخفف من آلام الصداع النصفي


كتبت : أمنية ماهر 

يعد  الصداع  إحدى أكثر المشكلات الصحية التي تصيبنا كثيرا، و من المرجح غالبًا أن يحدث الصداع عندما نشعر بالضغط النفسي أو التوتر ،ويبقى البحث عن أفضل الحلول الطبيعية للتخلص من الصداع هو الأهم، بعيداً عن تناول المسكنات التي لها كثير من الأضرار ،وهناك بعض المشروبات التي قد تساعدك في التخلص من الصداع منها :

1- حليب اللوز
يحتوي حليب اللوز على نسبة عالية من الماغنسيوم، الذي يؤدي نقصه بالجسم إلى الإصابة بالصداع النصفي والتعرض لنوباته بشكل مستمر.
ويتميز هذا النوع من الحليب باحتوائه على معادن، تعادل فاعلية الأسبرين، الشائع استخدامه في تخفيف الصداع النصفي.

2- الكاكاو
يحتوي الكاكاو على نسبة عالية من مادة الكافيين، التي تعمل على تنشيط وتنبيه الخلايا العصبية، وتزيد من هرمون السيرتونين الذي يتسبب في الراحة والهدوء الذي يساعد على التخلص من آلام الصداع.

3- القرفة
القرفة تمتاز القرفة بخصائصها المضادة للالتهابات، إضافةً إلى أنّها تُساعد على حماية الأعصاب، إذ يُساعد استخدام القرفة من قِبل الأشخاص المصابين بالشقيقة على التخفيف من عدد مرات النوبات، ومدتها، وحدتها، وذلك بحسب دراسة نشرت في مجلة (Journal of the Neurological Sciences) .

4- البابونج
البابونج أو الشيح من المشروبات التي تحتوي على زيوت عطرية تعمل على استرخاء الأعصاب والعضلات والمفاصل، مما يقلل الشعور بالألم يعتبر مسكن طبيعي.

5- الماء
نقص تناول الماء يؤدي إلى الإصابة بالجفاف الذي يعد من الأسباب المهمة للشعور بالصداع، ولهذا يجب تناول كمية وافرة من الماء بشكل يومي ما يقي من الإصابة بالصداع.

 

شاهد أيضاً

بعد “كحك العيد”.. 6 نصائح هامة لتجنب الاضطرابات المعوية

يعاني العديد من الأشخاص بالإصابة بالاضطرابات المعوية نتيجة التغير المفاجئ في النمط الغذائي بعد صيام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.