7 فوائد مذهلة لحليب جوز الهند .. أبرزها يعزز صحة القلب


كتبت : أمنية ماهر 

يعتبر حليب جوز الهند من أفضل المشروبات ذات الفوائد الصحية ويتميز بنكهته المميزة ومذاقه الرائع، و يعد حليب جوز الهند هو الخيار الأمثل للأشخاص الذين يعانون من حساسية الطعام، نظرا لأنه خالٍ من الجلوتين والصويا، كما يتميز بأنه أقل فى السعرات الحرارية مقارنة بالحليب العادى بالإضافة إلى فوائده المذهلة لصحة الجسم.

فوائد حليب جوز الهند

1- تعزيز صحة القلب :

يساعد في تعزيز صحة القلب بسبب وجود حمض اللوريك فيه، ووجدت دراسة نشرت في مجلة التغذية أن تناول حليب جوز الهند يؤدي إلى خفض الكوليسترول الضار (LDL) وزيادة الكوليسترول الجيد (HDL) بنسبة 18٪ .

2- يقلل من قرحة المعدة :

وفقا لدراسة نشرت في أبحاث العلاج بالنباتات ، فإن حليب جوز الهند له خصائص مضادة للتقرحات ، والتي لديها القدرة على الحد من نمو القرحة وتقليل حجمها .

3- تحسين مستوى السكري

تساعد الدهون الصحية الموجودة في حليب جوز الهند في إبطاء إفراز السكر في الدم، مما يساهم في التحكم في مستوى إفراز الإنسولين ومنع ارتفاع مستوى السكر في الدم.

4- تأخير ظهور علامات الشيخوخة:
يحافظ حليب جوز الهند على مرونة الجلد، ويحسن مظهره الصحي لاحتوائه على فيتامين ج والنحاس؛ مما يؤخر ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة.

5- يخفض ضغط الدم :

يمكن أن يساعد وجود المعادن الأساسية مثل البوتاسيوم والصوديوم والكالسيوم والحديد في حليب جوز الهند في خفض ضغط الدم حيث يعمل على تدفق الدم، مما يحافظ على توازن ضغط الدم، ومرونة الأوعية الدموية .

6- تحفيز نمو الشعر :

حليب جوز الهند مليء بالبروتينات والعناصر الغذائية الأساسية الأخرى التي تعزز نمو بصيلات الشعر كالكالسيوم والزنك، لهذا فالحرص على الاستخدام المنتظم لحليب جوز الهند سيجعل شعرك قوياً وناعماً وأكثر سمكاً، ويحد من مشاكل التساقط.

7- يمنع الالتهاب:
يمكن أن تساعد الخصائص المضادة للالتهابات في حمض اللوريك الموجودة في حليب جوز الهند في تقليل الالتهاب المرتبط بحالات مثل التهاب المفاصل وآلام العضلات .

شاهد أيضاً

بعد “كحك العيد”.. 6 نصائح هامة لتجنب الاضطرابات المعوية

يعاني العديد من الأشخاص بالإصابة بالاضطرابات المعوية نتيجة التغير المفاجئ في النمط الغذائي بعد صيام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.